سجل كلاي تومسون 12 من نقاط فريقه الـ16 الاخيرة وقاد غولدن ستايت ووريرز الى الفوز على ضيفه نيو اورليانز بيليكانز 97-87 الاثنين في الدور الاول من "البلاي اوف" في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وهذا الفوز الثاني على التوالي لمتصدر المنطقة الغربية بعد الاول 106-99، وسيخوض مواجتهيه المقبلتين الخميس والسبت على ارض نيواورليانز.
&
على ملعب "اوراكل ارينا" وامام 19586 متفرجا ارتدى معظمهم القمصان الصفراء، سجل تومسون 26 نقطة ونجم الفريق ستيفن كوري 22 نقطة، واضاف دريموند غرين 14 نقطة و12 متابعة، فيما سجل نجم بيليكانز انتوني ديفيس 26 نقطة و10 متابعات (9 محاولات من اصل 22)، واضاف اريك غوردون 23 نقطة وتايريك ايفانز 16 نقطة و10 متابعات و7 تمريرات حاسمة.
&
وعن مباراة الخميس على ملعب خصمه، قال كوري: "يجب ان نحقق بداية جيدة ونفرض ايقاعنا. يجب ان نكون جاهزين لكل مباراة".
&
وسجل جيمي باتلر اعلى رصيد في البلاي في مسيرته عندما دك سلة ميلووكي باكس بـ31 نقطة وقاد شيكاغو بولز الى فوزه الثاني على التوالي 91-82.
&
وفي الربع الاخير لوحدة سجل باتلر 14 نقطة لبولز ثالث المنطقة الشرقية الذي حافظ على افضلية الارض، علما بانه فاز في المباراة الاولى 103-91 ويخوض بعد غد الخميس والسبت المقبل المباراتين الثالثة والرابعة على ارض ميلووكي الذي خسر للمرة الثامنة في اخر تسع مباريات امام خصمه في مجموعة الوسط.
&
وقال لاعب بولز الاسباني باو غاسول صاحب 11 نقطة و16 متابعة و4 صدات: "فزنا في المباراتين، كانت الكرات المرتدة العامل الاساس خصوصا في هذه الفترة من السنة. يجب ان نستمر في التركيز عليها".
&
على ملعب "يونايتد سنتر" في شيكاغو وامام 21661 متفرجا، اضاف لبولز الموزع ديريك روز 15 نقطة و9 تمريرات حاسمة و7 متابعات برغم عدم تسجيله اي نقطة في الشوط الاول، ولاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه 19 متابعة، فيما كان كريس ميدلتون (22 نقطة) افضل مسجل لميلووكي سادس المنطقة الشرقية.
&
وعلق ميدلتون على خسارة فريقه: "سنقاتل للعودة في هذه السلسلة وحماية المبارايت التي تقام على ارضنا".
&
وبعد تأخر بولز 74-71 في الربع الاخير، استلم باتلر زمام المبادرة وحمل فريقه على كتفيه بتسجيله 14 نقطة بينها 9 نقاط ضمن سلسلة من 13 نقطة متتالية وضعت بولز في تقدم مريح بفارق 10 نقاط.
&
وقال مدرب باكس جيسون كيد ان فريقه لم يكن لديه اي رد على باتلر: "اعتقد اننا لعبنا جيدا خارج ملعبنا وحصلنا على فرصة الفوز. لعب باتلر على ذوقه وسجل من كل الاماكن".
&
ويتأهل الى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات