استعاد غولدن ستايت ووريرز، صاحب افضل سجل في البطولة الحالية وفي تاريخه، توازنه بفوزه على ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر 114-109 الخميس ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
واستطاع غولدن ستايت (22 فوزا و3 هزائم) هضم خسارته غير المتوقعة الثلاثاء امام ممفيس غريزليز، كما استطاع مدربه النجم السابق ستيف كير الذي بدأ مسيرته التدريبة هذا الموسم، انتشال الفريق ومحو الاثار السلبية لتلك الخسارة التي اوقفت مسلسل الانتصارات المتتالية عند 16 فوزا.
&
وكانت مواجهة الامس بين فريقين مهاجمين من الطراز الاول، ويمكن تصنيفها في خانة نهائي المنطقة الغربية.
&
وتفوق ثنائي غولدن ستايت ستيفن كوري وكلاي طومسون على ثنائي اوكلاهوما كيفن دورانت وراسل ويستبروك.
&
وبدأ اوكلاهوما اللقاء بقوة وتقدم بفارق 16 نقطة (27-11) في الربع الاول بعد ان سجل دورانت، افضل لاعب في موسم 2013-2014، فيه 16 نقطة، لكن غولدن قلص الفارق رويدا رويدا لتنتهي الحصة الاول 32-40.
&
وانهى غولدن ستايت الشوط الاول متقدما بفارق نقطتين بعد ان تفوق في الربع الثاني 33-23 مستفيدا من اصابة دورانت بالتواء في الكاحل حرمه من المشاركة في الشوط الثاني وخفتت مع خروجه الاثارة العالية التي ميزت الشوط الاول.
&
وقال دورانت "آمل ان استطيع اللعب الجمعة ضد لوس انجليس ليكرز. المشاركة ستكون على ضوء كل مباراة بعد الاخرى. في الواقع قلقت كثيرا عندما سقطت على الارض، لكن عندما وقفت ولاحظت اني استطيع المشي اطمأنيت على الفور".
&
وسجل ستيفن كوري 34 نقطة (و9 تمريرات حاسمة و7 متابعات) وطومسون 19 نقطة (و5 تمريرات حاسمة) لغولدن، ودورانت 30 نقطة (في 18 دقيقة) وويستبروك (33 نقطة و8 تمريرات) لاوكلاهوما،
&
وهي المرة السادسة هذا الموسم التي يتجاوز فيها كوري (26 عاما) حاجز ال30 نقطة، لكن المعدل الوسطي له هو 5ر23 تقطة مع 6ر7 تمريرات.
&
من جانبه، خسر غولدن الذي لم يحقق اي فوز على اوكلاهوما في المواجهات السابقة بينهما، جهود لاعب ارتكازه الاسترالي اندرو بيغوت لاجل غير محدد بسبب اصابة في الركبة اليمنى.
&
وكان بيغوت (30 عاما) غاب عن المباريات الخمس الاخيرة لفريقه بسبب التهاب حاد، وهو يعاني حاليا من اضرار كبيرة في غضاريف الركبة لكنه حصل على موافقة الكادر الطبي للفريق على حقنها بسائل البلازما.
&
وحقق نيو اورليانز بيليكانز، صاحب المركز الخامس الاخير في مجموعة الجنوب الغربي والثامن في المنطقة الغربية اي الاخير المؤهل في نهاية الموسم الى البلاي اوف، فوزه الثالث عشر (مقابل 12 هزيمة) على حساب مضيفه هيوستن روكتس ((19 مقابل 6) 99-90.
&
وكان اعتماد نيو اورليانز شبه كامل كالعادة على نجمه انطوني ديفيس الذي يثبت يوما بعد الاخر انه احد المرشحين الاقوياء للقب افضل لاعب.
&
وسجل ديفيس 30 نقطة مع 14 متابعة 13 منها دفاعية، واضاف كل من جرو هوليداي وراين اندرسون (16 نقطة مع 10 متابعات للاول)، فيما كان جيمس هاردن (21 نقطة) ودوايت هاوارد (17 نقطة و13 متابعة) الابرز في صفوف هيوستن.
&
وتغلب شيكاغو بولز متصدر المجموعة الوسطى الشرقية (16 مقابل 9) على ضيفه نيويورك نيكس (6 مقابل 23) 103-97، وميلووكي باكس (14 مقابل 13) على مضيفه ساكرامنتو كينغز (11 مقابل 15) بفارق نصف سلة 108-107.
&
&
&
& & & & & & &راندو من بوسطن الى دالاس
&
على صعيد آخر، اعلن بوسطن سلتيكس ودالاس مافريكس انهما اتفقا على انتقال صانع الالعاب راجون راندو (28 عاما) من الاول الى الثاني الذي تخلى بدوره عن 3 لاعبين هم براندان رايت وجامير نيلسون وجاي كراودر.
&
وسيعزز راندو الذي تضمنت صفقته ايضا انتقال الجناح الكندي دوايت باول معه، الصف الاساسي في دالاس الذي يضم الرباعي المكون من الالماني ديرك نوفيتسكي ومونتا ايليس وتايسون تشاندلر وتشاندلر بارسونز.