&يعتبر الجزائري عادل عمروش أبرز المرشحين لتدريب منتخب إثيوبيا لكرة القدم خلفاً للبرتغالي ماريانو باريتو المُقال، بحسب ما كشفت عنه، الخميس، صحيفة "دايلي ناسيون" الكينية.

وأوضحت ذات الصحيفة أنّ الإتحاد الإثيوبي لكرة القدم قد اتصل رسمياً بعادل عمروش للإشراف على المنتخب الأول الذي يستعد لدخول غمار تصفيات كأس أمم افريقيا 2017، المقرر انطلاقها في شهر يونيو القادم، كما عُرض على المدرب الجزائري عقداً لمدة 3 سنوات.

وقد أبدى عمروش استعداده لشغل المنصب الجديد، ولكن دون أن يؤكد خبر تلقيه العرض، بحيث قال في تصريحه ل"دايلي ناسيون":" تمنح لي إثيوبيا فرصة خوض نهائيات بطولة افريقيا للاعبين المحليين ( سنة 2016 برواندا) و ربما نهائيات كأس أمم افريقيا بعد سنتين.بحيث تعتبر هاتين المسابقتين هدفين رئيسين بالنسبة لي ولن أترك قارة افريقيا دون تحقيقهما".

ويملك عادل عمروش البالغ من العمر 47 سنة، خبرة كبيرة في الملاعب الإفريقية بحيث سبق له تدريب نادي موتيما بامبي الكونغولي ومنتخبات غينيا الإستوائية و &بورندي و كينيا.

وقد قاد منتخب كينيا للتتويج بلقب بطولة شرق ووسط افريقيا في عام 2013،لكنه تعرض للإقالة في أواخر 2014 بعد اقصاء الفريق في الدور التمهيدي لتصفيات "كان 2017" على يد منتخب لوزوتو.

وفي حال تعيين عمروش مدرباً لمنتخب إثيوبيا فإنّه سيواجه منتخب بلده الجزائر، في تصفيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم 2017، بحيث يتواجد المنتخبان ضمن نفس المجموعة رفقة لوزوتو والسيشل.


&