تتجه الانظار الى مباراة القمة بين اتحاد جدة والنصر حامل اللقب السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتوقف الدوري لمدة 12 يوما بسبب انخراط المنتخب السعودي بمعسكر في الدمام اختتمه بمباراة ودية فاز فيها على الاردن 2-1.
&
تنطلق المرحلة غدا الجمعة فيلعب الاهلي مع الرائد، والشباب مع الفيصلي، ونجران مع هجر، ويلعب السبت ايضا التعاون مع الهلال، والفتح مع الشعلة، والخليج مع العروبة.
&
ويتصدر النصر الترتيب برصيد 48 نقطة، مقابل 46 للاهلي الثاني، و42 للاتحاد الثالث، و41 للهلال الرابع، و32 للشباب الخامس.
&
فعلى استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، تقام احدى مباريات الكلاسيكو السعودية بين الاتحاد الساعي للاستفادة من عاملي الارض والجمهور للاقتراب اكثر من الصدارة، والنصر الباحث عن تعزيز صدارته.
&
يدحل الاتحاد المباراة بعدما انتعشت آماله في المنافسة على اللقب بعد فوزه على الخليج في المرحلة الماضية، لكنه يحتاج الى الفوز بجميع مبارياته مع تعثر النصر وايضا الاهلي الثاني لكي يتمكن من انتزاع المركز الاول.
&
ويبحث الاتحاد تحت قيادة مدربه الروماني فيكتور بيتوركا عن الفوز الخامس تواليا، ويبرز في صفوفه احمد عسيري وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري ومختار فلاته والبولندي زوكالا والروماني سان مارتين والعراقي سيف سلمان والبرازيلي ماركينيو.
&
في المقابل، يسعى النصر للعودة من معقل الاتحاد بنتيجة ايجابية تضمن له الاستمرار في الصدارة، لا سيما وأن نتيجة المباراة قد تحدد الى حد بعيد ملامح البطل في حال فوزه.
&
وفتحت خسارة النصر أمام ضيفه الأهلي 3-4 باب المنافسة على اللقب على مصراعيه بين الرباعي النصر والأهلي والاتحاد والهلال، ولكن بنسب متفاوتة، ما يعني أن المراحل المتبقية ستكون حاسمة لكل الفرق التي ستحاول عدم التفريط بالنقاط.
&
ويتميز النصر عن بقية المنافسين كون مصيره بيده لا بيد غيره، ففوزه في مبارياته المتبقية بدءا من الاتحاد وصولا الى الشباب في الرياض ستمكنه من المحافظة على اللقب دون النظر لنتائج بقية المنافسين.
&
يبرز في الفريق عبدالله العنزي في حراسة المرمى وحسين عبدالغني ومحمد حسين وعمر هوساوي وخالد الغامدي في الدفاع وعبدالعزيز الجبرين وشايع شراحيلي وفابيان استويانوف وادريان ميرزيفسكي واحمد الفريدي في الوسط ومحمد السهلاوي في الهجوم.
&
كما يسعى الأهلي لخطف الصدارة من النصر مؤقتا عندما يواجه الرائد على الملعب ذاته في مباراة مهمة لكلا الفريقين، حيث يأمل الأهلي في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم واستثمار فوزه في مباراته الأخيرة على النصر آملا في تعثر المتصدر، في الوقت الذي يتطلع فيه الرائد الحادي عشر (18 نقطة) المهدد بالهبوط والذي أقال مدربه البلجيكي مارك بريس بعد سوء النتائج إلى الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز او التعادل.
&
&وتعاقد الرائد مع مدربه القديم التونسي عمار السويح.
&
ويعول الاهلي على عبدالله المعيوف ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر والمصري محمد عبدالشافي والبرازيلي أوزفالدو فيليو والسوري عمر السومة.
&
ويبحث الشباب عن فوز معنوي عندما يستقبل الفيصلي بالرياض في مباراة تكمن أهميتها في الصراع على المركز الخامس فقط في ظل ابتعادهما عن دائرة المنافسة على اللقب وضمانهما البقاء ضمن اندية النخبة.
&
الشباب لم يحقق الفوز في آخر ثلاث مباريات ما ادى إلى إقالة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو وإسناد المهمة مؤقتا الى المصري عادل عبدالرحمن.
&
ويحل الهلال ضيفا ثقيلا على التعاون ساعيا بدوره الى تحقيق الفوز لتشديد الضغط على اصحاب المراكز الثلاثة الاولى املا باستغلال اي تعثر لها للتقدم في الترتيب.
&
&