صعد مصر المقاصة الى المركز الرابع بعد فوز دراماتيكي على مضيفه المقاولون العرب 2-1 الثلاثاء في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
&
وكان المقاولون العرب في طريقه لحسم النقاط الثلاث لمصلحته بعدما تقدم منذ الدقيقة 17 بهدف للغاني بابا اركو وحتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما ادرك عمر بركات التعادل.
&
واعتقد الجميع ان كلا من الفريقين سيخرج بنقطة من المباراة بعد هذا الهدف القاتل من بركات، لكن مصر المقاصة لم يكتف بالتعادل وتمكن من خطف هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بفضل وائل فراج الذي رفع رصيد فريقه الى 37 نقطة في المركز الرابع موقتا، بينما تجمد رصيد المقاولون عند 33 نقطة في المركز السادس.
&
وحقق الجونة فوزا هاما على مضيفه العاب دمنهور بهدفين لشريف اشرف (27) واحمد خطاب (65)، مقابل هدف لصطفى محمود (86).
&
بهذا الفوز يصل الجونة للنقطة 24 في المركز السادس عشر، بينما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط في المركز الأخير.
&
وعلى ملعب الاسماعيلية سقط المصري البورسعيدي في فخ التعادل السلبي امام النصر صاحب العروض المميزة خلال الاسابيع الاخيرة ليصل الاول الى النقطة 18 في المركز الثامن عشر، والثاني الى النقطة 29 في المركز الثاني عشر.
&
وفرط الإتحاد السكندري بفرصة التقدم مركزين حين سقط في فخ التعادل أمام مضيفه إتحاد الشرطة 1-1 في مباراة لعب خلالها أصحاب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد طرد حسام حسن لحصوله على الانذار الثاني كما اهدروا ركلة جزاء عبر محمد سمير في الدقيقة 42.
&
وسجل النيجيري نانا بوكو هدف إتحاد الشرطة (12 من ركلة جزاء)، وعمرو وردة (25) هدف الاتحاد (25).
&
وبهذه النتيجة، استقر الاتحاد في المركز التاسع برصيد 31 نقطة وبفارق الاهداف امام اتحاد الشرطة.
&
وعلى ملعب جهاز الرياضة العسكري، خطف حرس الحدود نقطة ثمينة من مضيفه طلائع الجيش بالتعادل معه بهدف لاحمد حسن مكي (78)، مقابل هدف لمحمود فتح الله (49).
&
ورفع طلائع الجيش رصيده الى 34 في المركز السادس، بينما وصل حرس الحدود للنقطة 26 في المركز الرابع عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الزمالك & & & & &48 نقطة من 21 مباراة
&
2- انبي & & & & & & 43 من 21
&
3- الأهلي & & & & & &39 من 20
&
4- مصر المقاصة & & &37 من 22
&
5- وادي دجلة & & & &35 من 21

أهداف مباراة المقاولون العرب ومصر المقاصة: