&شهدت محافظة جدة إطلاق فعاليات ماراثون الدراجات الثاني لنشر ثقافة ركوب الدراجة الهوائية للمحافظة على الصحة وتقليل الزحام والتلوث ، وذلك ضمن فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للتوحد التي انطلقت على امتداد كورنيش جدة.

وشارك في الماراثون طلاب مركز جدة للتوحد على الدراجات الهوائية ، إضافة إلى 200 دراج ، حيث فاز بالمركز الأول بالميدالية الذهبية المتسابق عبدالله بشاورى ، وفاز بالمركز الثاني المتسابق عبدالرحمن السبيعي بالميدالية الفضية ، فيما فاز بالمركز الثالث المتسابق زاهيد بالميدالية الفضية.
&
وحظيت فعاليات هذا العام بدعم كبير من العديد من المؤسسات الوطنية تجاوبًا مع برنامج المسؤولية الإجتماعية ، ودعما لطلاب التوحد وتقود مجموعة أصدقاء التوحد التطوعية الفعاليات في إطار جهودها في مساندة المصابين بالتوحد منذ تأسيسها عام 2008م.
&
يذكر أن المملكة العربية السعودية هي أول دولة في الشرق الأوسط يؤسس فيها مركز للتوحد وأولت التوحد اهتماماً مميزاً حيث أسست الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة مركز جدة للتوحد كأول مركز عربي يؤسس في المنطقة وحصل على جائزة أفضل مشروع رائد في مجال العمل الإجتماعي ضمن الدورة السادسة والعشرين لمجلس وزراء الشؤون الإجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في سلطنة عمان مسقط 1430هـ .