اعتبر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر ان منتخب لبنان وقع في مجموعة صعبة مجددا نتيجة قرعة التصفيات المزدوجة لنهائيات كاس آسيا 2019 في الإمارات وكأس العالم في روسيا 2018.

وقال حيدر لوكالة فرانس برس اليوم الثلاثاء: "لقد اعتدنا على الوقوع في مجموعات صعبة، واللافت مواجهتنا مجددا لمنتخبي كوريا الجنوبية والكويت، وقد يكون ذلك ايجابيا لمعرفتنا بالمنتخبين".
&
وفي سيناريو مشابه لتصفيات مونديال 2014، وقعت كوريا الجنوبية (57 عالميا) والكويت (127) ولبنان (144) في مجموعة واحدة الى جانب ميانمار (158) ولاوس (178)، علما بان الاولى تصدرتها بفارق 3 نقاط عن لبنان الذي تأهل انذاك لاول مرة في تاريخه الى الدور النهائي خصوصا بعد فوزه على كوريا الجنوبية 2-1 في مباراة دخلت تاريخ اللعبة في البلد الصغير الذي تراجع مستواه مؤخرا.
&
واضاف حيدر ان "الفترة المقبلة ستشهد فترة اعداد للمنتخب الاول بعيدا عن الاضواء كي لا يتأثر عملنا، وستكون هوية الجهاز الفني المشرف على المنتخب من ضمن هذا العمل".
&
يذكر ان المنتخب اللبناني يشرف عليه الايطالي جوزيبي جانيني، بديل الالماني تيو بوكير الذي قاده الى الدوري النهائي في التصفيات الاخيرة، لكن نجم روما السابق لم ينجح بايصال منتخب الارز الى نهائيات كأس اسيا 2015 بفارق هدف يتيم.