&أطلق اللاعب الدولي الفرنسي السابق إيريك كانتونا تصريحات مثيرة للجدل، بمدينة " شنغهاي" الصينية، قبيل حضوره حفل توزيع جوائز" لوريوس" الرياضية العالمية، حيث اعتبر أنّ كأس العالم لسنة 2010 قد توج بها اقيلم كاتالونيا وليس اسبانيا و أنّ الأرجنتيني خافيير باستوري،هو أفضل لاعب في العالم.

وقال أسطورة كرة القدم الفرنسية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، الثلاثاء، على هامش الحفل: "فازت اسبانيا بوجود عشرة لاعبين من برشلونة .. اسبانيا لم تفز بالمونديال بل فاز به إقليم كتالونيا .. لقد فاز به برشلونة".
&
ورداً على سؤال حول من هو أفضل لاعب في العالم من بين البرتغالي كريستيانو رونالدو أو الأرجنتيني ليونيل ميسي، قال كانتونا: "أفضل لاعب في العالم هو باستوري".
&
ويلعب باستوري في صفوف باريس سان جيرمان، الفريق الذي سيواجه برشلونة الإسباني، مساء &الاربعاء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
&
وقال كانتونا، إنّ باستوري هو أكثر لاعب يتأثر به عندما يراه يلعب: "لقد ذهبت لرؤية مباراتين لباريس سان جيرمان فقط لكي أشاهده هو".
&
وأضاف النجم السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، موضحاً رأيه: "كرة القدم عبارة عن تفاعل وليست أهداف، الخطوات تحتسب أيضاً .. باستوري لديه شيء مميز يدهشك دائماً .. إنه مبدع جداً كما أنّه يقوم بأشياء جيدة للأطفال والمناطق الأكثر فقراً".
&
وفي سياق آخر، وفي معرض رده على سؤال حول ما إذا كانت علاقته بكرة القدم قائمة حتى الآن، أجاب كانتونا :"لا .. لقد سئمت .. حققت حلمي باللعب في أفضل الأندية في العالم وبجانب أفضل اللاعبين".
&
وأضاف: "لست مشتاقاً للعب من جديد.. عندما قررت الاعتزال كان الأمر صعباً وذلك لأنّ كرة القدم مثل المخدرات.. عندما ترى مباراة عبر التلفاز تتساءل لماذا لست هناك؟ .. تشتاق لها جسدياً وعقلياً ولكن كان لدي شغف لأقوم بأشياء أخرى".
&