اعلن بوروسيا دورتموند عاشر الدوري الالماني لكرة القدم الاربعاء ان مدربه يورغن كلوب سيترك منصبه في نهاية الموسم.
&
وقال كلوب في مؤتمر صحافي عقده النادي: "قلت دائما انني سأعلن عن تركي لمنصبي عندما سأشعر بانني لست المدرب المثالي لهذا الفريق الرائع" مشيرا الى ان رحيله "ليس له اي علاقة بالوضع الراهن الذي يعيشه النادي".
&
واضاف: "اعتقد بانه القرار الصحيح وفي الوقت الصحيح"، مبرزا "لم أتلق اي اتصالات من اي ناد بخصوص المستقبل وان لا نية لدي لوقف مسيرتي التدريبية لفترة معينة".
&
وتابع "اردت فقط الكشف عن قراري حتى يتمكن النادي من التخطيط للمستقبل"، موضحا "اخترت هذا الوقت بالذات للاعلان عن قراري لانه في السنوات الخمس الاخيرة اتخذ بعض اللاعبين قرارات في وقت متأخر ولم يتمكن النادي من التصرف" في اشارة الى القرار الصادم الذي اتخذه ماريو غوتسه بالانتقال الى صفوف بايرن ميونيخ في نيسان/أبريل 2013.
&
من جهته، قال رئيس بوروسيا دورتموند هانز-يواكيم فاتسكه: "تحدثنا بطلب من يورغن وبعد ذلك قررنا الانفصال باتفاق مشترك" دون الاشارة الى الخلفية المرتقب لكلوب.
&
وتابع "انه قرار صعب، لدينا علاقة خاصة بكلوب وسيتم دائما تذكره من طرف النادي".
&
وكانت صحيفة بيلد ذكرت اليوم في موقعها على شبكة الانترنت ان كلوب طلب رحيله في نهاية الموسم اي قبل انتهاء عقده الساري حتى حزيران/يونيو 2018.
&
واوضحت الصحيفة ان المدرب البالغ من العمر 47 عاما والذي يشرف على الادارة الفنية لبوروسيا دورتموند اعرب عن امله في التوقف عن التدريب بعد 7 مواسم مع بوروسيا دورتموند قادها خلالها الى التتويج بلقب الدوري المحلي مرتين عامي 2011 و2012 وكأس المانيا مرة واحدة عام 2012 ونهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2013.
&
ويخوض بوروسيا دورتموند مشوارا صعبا هذا الموسم وكان في المراكز الاخيرة للدوري في مرحلة الذهاب قبل ان يتدارك الموقف نسبيا في مرحلة الاياب حيث ارتقى الى المركز العاشر برصيد 33 نقطة قبل 6 مراحل على نهاية الموسم.
&
وبحسب بيلد، فقد يتم تعويض كلوب بتوماس توخيل المدرب الشاب البالغ من العمر 41 عاما والذي يمضي موسما دون عمل بعد رحيله عن ماينتس في ايار/مايو الماضي.