أكد الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حرص الإتحاد الآسيوي على تنمية مجالات التعاون والتنسيق مع الإتحاد العربي لكرة القدم بما يصب في إتجاه تعزيز التطلعات المشتركة بتطوير مختلف مكونات منظومة كرة القدم في القارة الآسيوية.

جاء ذلك بمناسبة التوقيع على مذكرة التفاهم المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي بين الإتحادين الآسيوي والعربي في المنامة حيث وقع الإتفاقية كل من الشيخ سلمان والأمير تركي بن خالد بن فيصل آل سعود رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.
&
وأشاد الشيخ سلمان بجهود الأمير تركي بن خالد في الإرتقاء ببنية الإتحاد العربي لكرة القدم مؤكدا حرص الإتحاد الآسيوي على تقديم مختلف أشكال المساندة الممكنة للاتحاد العربي في مجالات تطوير المسابقات والإدارة الكروية والتحكيم والتدريب وذلك بما يسهم في ترجمة خطط الإتحاد العربي الرامية إلى تطوير اللعبة في المنطقة العربية في مختلف المجالات.
&
في المقابل، أكد الأمير تركي ان الاتحاد العربي سعيد بالشراكة مع الاتحاد الآسيوي، والإستفادة من أحدث المعلومات في مجال التطوير على المستوى الدولي، قائلا "أن مذكرة التفاهم تعني أيضا أننا سنقوم بشكل منتظم بتبادل الخبرات بين الاتحادين على كافة المستويات، بما يترجم طموحاتنا الهادفة إلى دفع عجلة اللعبة في الوطن العربي".
&
وتركز مذكرة التفاهم على التعاون في مجال برامج التدريب والتطوير وتبادل المعرفة والخبرات والمصادر، حيث يلتزم الطرفان بالترويج وتأسيس علاقات ودية من التعاون بين الاتحادين الآسيوي والعربي والاتحادات الوطنية الأعضاء، وذلك من أجل مصلحة كرة القدم في هذه المناطق، وبما يتوافق مع النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي والاتحاد الأفريقي والاتحاد العربي والاتحاد الدولي.
&
&