يتوقع أن يشهد مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة زيوريخ السويسرية اجتماعا بين رئيسي الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي لكرة القدم في الايام القليلة المقبلة بحسب ما ذكر موقع الاتحاد الدولي اليوم الاربعاء.

وذكر الموقع ان "رئيس الاتحاد الإسرائيلي أوفير إيني والأمين العام للاتحاد روتيم كامر قاما بزيارة رئيس فيفا السويسري جوزيف بلاتر وامينه العام الفرنسي جيروم فالكي في أعقاب مباحثات بين فيفا والاتحاد الفلسطيني".
&
واضاف ان "الموضوع الأساس الذي كان مطروحا على طاولة البحث هو اقتراح مقدم من الاتحاد الفلسطيني للعبة بتعليق عضوية نظيره الإسرائيلي في كونغرس فيفا المقبل".
&
وأكد بلاتر على موقفه بأن أي اتحاد عضو يلبي واجباته المنصوص عليها في اللوائح لا يجب تعليق عضويته، "ينطبق هذا على الاتحاد الإسرائيلي للعبة طالما أنه يقوم بمثل هذه الواجبات".
&
وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب اكد الشهر الماضي تصميم اتحاده على المضي قدما في طرح مشروع قرار ضد اسرائيل على مؤتمر الاتحاد الدولي برغم ضغوط تمارس لسحب القرار.
&
وقال الرجوب خلال مؤتمر صحافي: "لا نقبل بسحب القرار ولا المساومة عليه ولا باي تسوية لا تفضي الى الاعتراف بالاتحاد الوطني الفلسطيني وحقه في ممارسة اللعبة وفق رقابة للسلوك الاسرائيلي من قبل كونغرس فيفا".
&
واشار الرجوب الى محاولات من الاتحاد الاوروبي، ومن رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني لترتيب لقاء بين الاتحاد الفلسطيني ونظيره الاسرائيلي بحضور رئيس الاتحاد القبرصي، بصفته مبعوثا للاتحاد الدولي، لبحث مضمون القرار، غير ان الرجوب قال: "قلنا باننا لسنا ضد أي لقاء مع أي احد، لكن المهم ماذا سينتج عن هذا اللقاء، وابلغناهم اننا سننتظر زيارة بلاتر الى المنطقة وما ستسفر عنه لقاءاته مع المستويات السياسية".
&
وكان الاتحاد الفلسطيني اعد مشروع قرار لعرضه على مؤتمر فيفا، يطالب بتعليق عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي، متهما اسرائيل باعاقة الرياضية الفلسطينية ومنع تنقل الرياضيين اضافة الى منع وصول معدات رياضية الى الاراضي الفلسطينية، وفق ما جاء في مشروع القرار.
&
وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي سيستقبل الاتحاد الفلسطيني لاول مرة في تاريخه مبارياته البيتية التمهيدية لكأس العالم في روسيا 2018، على ارضه حينما يستضيف اولى مبارياته المنتخب السعودي في الحادي عشر من حزيران/ يوليو المقبل، وكذلك الامارات وماليزيا وتيمور الشرقية.
&
&