&أكد نجم الكرة الإماراتي عمر عبد الرحمن، الشهير بـ "عموري" في مقابلة خاصة مع "&إيلاف "&&بأنه لم يحقق إلى الآن كل ما كان يصبو إليه على الرغم من الشهرة الكبيرة التي بات يحظى بها حالياً على الصعيد العربي والقاري .&

وأضاف في مقابلة مع "إيلاف": "لم أحقق مع كرة القدم سوى حلم واحد فقط وهو الوصول إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، وبخلاف ذلك ما زلت أحلم بالكثير من الاشياء التي أتمنى أن أحققها مع الساحرة المستديرة، قبل الاعتزال".
&
وشدد اللاعب على& حظوظ منتخب بلاده، في الوصول إلى نهائيات روسيا عام 2018، معتبراً أن المنتخب السعودي يُعد& العقبة الوحيدة التي تقف أمام تحقيق هذا الحلم.
&
وأكد عموري أنه متابع جيد للكرة السعودية وللدوري الإسباني، كما تحدث عن النجم الكبير سامي جابر وتجربته مع الوحدة الإماراتي، وعن نظرته لـ"ميسي"، وغيرها من الموضوعات.
&
وتفصيلاً هذا نص المقابلة مع صانع الألعاب الموهوب:
&
عموري نبارك لك الحصول على لقب الدوري، وماذا بعد تلك الخطوة؟
&
أبارك للأمة العيناوية، ولإدارة النادي وفي مقدمتهم الشيخ محمد بن زايد والشيخ هزاع بن زايد، وللشيخ عبد الله بن محمد بن خالد، فقد كان لدعمهم الكثير مما حققه العين في الدوري المحلي، أما الخطوة القادمة التي نسعى إلى تحقيقها فهي البطولة الآسيوية التي كنا قريبين إلى لقبها في الموسم الماضي والتي توقفت عند محطة الدور نصف النهائي، وأتصور أن اللاعبين والجهاز الفني والإدارة قد حددوا هدفهم منذ بداية الموسم، بالعمل على تحقيق اللقب القاري، وقد أنجزنا الخطوة الأولى بتخطي دوري المجموعات، ونتمنى أن نواصل المسيرة بنفس النجاح.
&
عموري& أنت أصبحت الآن&واحداً من أشهر اللاعبين الإماراتيين والخليجيين، ماذا تطمح في المستقبل؟
&
أتصور أنني لم أحقق أيًا من أحلامي، والتي لا تختلف كثيراً عن حلم أي لاعب، أتمنى أن أرى منتخب بلادي في مونديال روسيا، مثلما فعلنا ذلك في أولمبياد لندن، ونتوج بلقب أمم آسيا التي ستقام في الإمارات 2019، ونحصل مع نادي العين على اللقب الآسيوي ، تلك هي أبرز الطموحات التي أتمنى أن أحققها قبل الاعتزال.
&
وهل خرج الاحتراف الأوروبي من حساباتك؟
&
أي لاعب يتمنى أن يجد نفسه يلعب في القارة العجوز، وأنا حالياً مرتبط بعقد مع نادي العين، وإذا ما وصلني عرض مناسب لي ووافق عليه النادي فلن أتردد في قبول هذا العرض.
&
البعض يأخذ عليك هذا الموسم تحديداً أنك تؤدي مع المنتخب أفضل من العين فما السبب؟
&
السبب ببساطه أنني عانيت الكثير من كثرة الإصابات، والتي أخذت بعض الوقت، فحينما أصبت في خليجي 22 بالسعودية توقفت عن اللعب لمدة 55 يوماً، ثم عدت للملاعب مع بداية التحضير لبطولة أمم آسيا في استراليا، وهذا هو السبب فقط، لكنني بشكل عام لست راضياً عما قدمته هذا الموسم وأرجو أن يلتمس الجميع العذر لظروف الإصابات التي تؤثر بلا شك على أي لاعب.
&
تم اختيارك من ضمن أفضل 500 لاعب على كوكب الأرض ما شعورك بعد هذا الاختيار؟
&
بالتأكيد هو شرف لي ويحملني مسؤولية كبيرة أن أظل دائما أقدم أفضل ما لدي للاحتفاظ بتلك المكانة الرفيعة.
&
تحدثت من قبل عن حلم التأهل لمونديال روسيا، فهل ترى أن هذا الامر سيكون سهلاً في ظل وجود السعودية؟
&
بالتأكيد المشوار لن يكون سهلاً والمنتخب السعودي يبقى من المنتخبات التي لها احترامها وتاريخها في القارة الصفراء، والوصول للمونديال ليس بالعمل السهل ويحتاج إلى تضحيات كبيرة، ونحن كجيل حالي للكرة الإماراتية نضع هذا الهدف نُصب أعيننا وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيقه، ويجب أن يكون لدينا ثقة في أنفسنا وفي قدراتنا لنصل إلى هذا الهدف.
&
الكثيرون يعلمون جيداً علاقتك مع النجم السعودي سامي الجابر، فكيف تقيم تجربته مع الوحدة السعودي؟
&
الكابتن سامي الجابر أتى إلى الدوري الاماراتي في وقت صعب، وكان بحاجة إلى بعض الوقت، ليتعرف على الفريق وتصل أفكاره إلى اللاعبين، أتصور أنه بعد فترة استطاع أن ينهض بالعنابي، ويتطور أداؤه بدليل النتائج التي حققها الوحدة في الفترة الأخيرة.
&
تحدثت من قبل عن حبك للهلال وتمنيت مؤخراً فوز الأهلي بلقب الدوري، فأي من&الأندية السعودية تُشجعه؟
&
أنا من المتابعين الجيدين للكرة السعودية ولبطولة الدوري، وأشاهد الكثير من المباريات متي سنحت الفرصة، وبالتأكيد فإن أبرز ما يميز الدوري السعودي هو تنوع الأبطال من موسم إلى آخر وهو سر حلاوة المسابقة.
&
أخيراً هل تُشجع برشلونة من أجل ميسي؟
&
برشلونة فريق مُمتع وميسي أكثر امتاعاً فأنا أعتبره مثلي أعلى.&