&حذر مدرب الامارات مهدي علي من الاعتماد كثيرا على نجم الوسط عمر عبد الرحمن، وذلك عشية مواجهة البحرين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس اسيا 2015.

واستهلت الامارات مشوارها في استراليا 2015 بفوز كبير على جارتها قطر 4-1 في مباراة تألق فيها عمر عبد الرحمن الذي يشبه في تسريحة شعره لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي الدولي البلجيكي مروان الفلايني لكن طريقة لعبه اكثر فنية من لاعب ايفرتون السابق.
&
وكان صانع العاب العين الذي شارك منذ البداية بعدما ابتعد عن الملاعب منذ 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب اصابته امام السعودية في مباراة نصف نهائي خليجي 22 والتي خسرتها الامارات 2-3، مصدر خطر طيلة فترات المباراة امام قطر بفضل مراوغاته وتمريراته.
&
ويأمل الاماراتيون ان يقدموا في مباراة غد اداء مشابها للقاء قطر لان الفوز بالنقاط الثلاث سيضعهم في الدور ربع النهائي.
&
وقد طالب علي لاعبي فريقه بان لا يعتمدوا حصرا على زميلهم البالغ من العمر 23 عاما، مضيفا "بالطبع ان عمر لاعب موهوب جدا، انه من الركائز الاساسية في الفريق. كنت سعيدا لتمكنه من خوض الدقائق التسعين ضد قطر لانه كان عائدا من اصابة ابعدته لشهر ونصف".
&
وواصل "لكننا نلعب كفريق وعمر عضو في هذا الفريق ولكي يتمكن من تقديم افضل ما لديه وان يظهر جميع مؤهلاته وقدراته هو بحاجة الى دعم من الفريق".
&
وتبدو الامارات على المسار الصحيح لكي تتخطى، وفي مشاركتها القارية السابعة، دور المجموعات للمرة الثالثة فقط بعد عام 1992 في اليابان حين خسرت في نصف النهائي امام السعودية (صفر-2) وعام 1996 على ارضها وخسرت امام المنتخب ذاته وهذه المرة في النهائي بركلات الترجيح.
&
اما بالنسبة للبحرين، فتحتاج الى تحقيق نتيجة ايجابية اذا كانت تريد المحافظة على امالها بعد ان خسرت مباراتها الاولى امام ايران صفر-2.