قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&تمكن كليفلاند كافالييرز من اسقاط شيكاغو بولز في معقله وادراك التعادل 2-2 في سلسلة مواجهتهما ضمن الدور الثاني من "بلاي اوف" دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بالفوز عليه بسلة قاتلة 86-84، فيما اصبح لوس انجليس كليبرز على بعد فوز من بلوغ نهائي المنطقة الغربية للمرة الاولى في تاريخه.

على ملعب "يونايتد سنتر" وامام 22256 متفرجا، تذوق شيكاغو مرارة السقوط بسلة قاتلة في الثانية الاخيرة بعد ان حسم المواجهة الثالثة مع ضيفه كليفلاند بالطريقة ذاتها بالفوز عليه 99-96 بعد ثلاثية من نجمه ديريك روز.
&
وتغيرت الادوار في مواجهة الاحد اذ كان ليبرون جيمس بطل المباراة بعدما سجل سلة الفوز لفريقه في الثانية الاخيرة، متجاهلا في طريقه ما طلبه منه مدربه ديفيد بلات الذي استغل توقف المباراة بسبب مراجعة الحكام لاحدى اللقطات من اجل توجيه لاعبيه بعد ان استخدم ما يحق لفريقه من اوقات مستقطعة.
&
وطلب بلات من جيمس ان يلعب الكرة لاحد زملائه من خارج الملعب قبل 5ر1 ثانية على نهاية اللقاء لكنه رفض الانصياع لما طلب منه واعطى الكرة لماثيو ديلافيدوفا لكي يلعبها من خارج الملعب، فمررها الاخير الى افضل لاعب في الدوري لاربع مرات متتالية وكانت السلة القاتلة التي سجلها من الزاوية اليسرى فوق جيمي باتلر.
&
وخاض جيمس الربع الاخير وهو يعاني من الاصابة بعد تعرضه لالتواء في كاحله خلال الربع الثالث لكنه تحامل على وجعه وتجاوز معاناته في التسجيل مجددا، حيث اكتفى بعشر محاولات ناجحة من اصل 30 بعد ان سجل 8 محاولات فقط من اصل 25 في المباراة الثالثة، لكي يعود بفريقه الى ملعبه "كويكن لونز ارينا" غدا الثلاثاء وهو على المسافة ذاتها من شيكاغو.
&
وانهى جيمس الذي يأمل قيادة فريقه الجديد-القديم الى نهائي المنطقة الشرقية للمرة الاولى منذ 2009 ومحاولة الوصول معه الى نهائي الدوري للمرة الثانية في تاريخه (الاولى كانت عام 2007)، اللقاء وفي رصيده 25 نقطة مع 14 متابعة و8 تمريرات حاسمة، واضاف الروسي تيموفي موزغوف 15 نقطة مع 9 متابعات ودجاي آر سميث 13 نقطة وكل من كايري ايرفينغ وتريستن تومسون 12 نقطة مع 7 متابعات للاخير.
&
اما من جهة شيكاغو، الساعي الى بلوغ نهائي المنطقة للمرة الاولى منذ 2011 والدوري للمرة الاولى منذ 1998 حين توج بقيادة مايكل جوردن باللقب للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في 8 مواسم، فتألق ديريك روز بتسجيله 31 نقطة، بينها سلة التعادل 84-84 في الثواني الـ9 الاخيرة، واضاف باتلر 19 نقطة مع 5 متابعات والفرنسي جواكيم نواه 8 نقاط مع 15 متابعة في لقاء غاب عنه لاعب الارتكاز الاسباني باو غاسول بسبب اصابة عضلية في فخذه الايسر.
&
وعلى ملعب "ستايبلس سنتر"وامام 19490 متفرج، اصبح لوس انجليس كليبرز على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي المنطقة الغربية للمرة الاولى في تاريخه من اصل 11 مشاركة في البلاي اوف حتى الان منذ ان بدأ مشواره في الدوري عام 1970 (كان حينها بافولو برايفز)، وذلك بعدما تقدم على هيوستن روكتس 3-1 باكتساحه في المباراة الرابعة 128-95.
&
ويدين كليبرز بفوزه الى دياندري جوردان الذي جعل الضيوف يدفعون ثمن استراتيجية ارتكابهم اخطاء متعمدة عليه بسبب ضعفه في الرميات الحرة، وذلك بتسجيله 26 نقطة، بينها 14 من اصل 34 رمية حرة.
&
ودخل جوردان تاريخ البلاي اوف لانه اصبح اول لاعب ينفذ 28 رمية حرة في شوط واحد، لكن الاهم من ذلك انه لعب دورا مفصليا في الفوز الساحق الثاني على التوالي لفريق المدرب دوك ريفرز الذي حسم المباراة الثالثة بنتيجة 124-99 يوم الجمعة.
&
ولم يكتف جوردان بالمساهمة من حيث التسجيل وحسب بل اضاف ايضا 17 متابعة في مباراة تألق خلالها ايضا في صفوف صاحب الارض بلايك غريفين بتسجيله 21 نقطة مع 8 متابعات واضاف دجاي دجاي ريديك 18 نقطة وكريس بول 15 مع 12 تمريرة حاسمة.
&
اما من جهة هيوستن الذي يخوض الدور الثاني للمرة الاولى منذ 2009 والحالم باحراز اللقب للمرة الاولى منذ ان توج به مرتين على التوالي عامي 1994 و1995 بقيادة المدرب رودي توميانوفيتش والاسطورتين حكيم اولادجوان وكلايد دريكسلر، فكان جيمس هاردن الافضل بتسجيله 21 نقطة مع 8 متابعات مع 6 تمريرات حاسمة واضاف تريفور اريزا 18 نقطة مع 8 متابعات، فيما اكتفى العملاق دوايت هاورد بتسجيل 7 نقاط مع 6 تمريرات حاسمة بعدما اضطر للانتباه الى تحركاته بسبب خطأين مبكرين في اول 40ر3 دقيقة لكن ذلك لم يحل دون طرده من اللقاء في اخر 52ر9 ثانية بسبب خطأين فنيين.
&
وتقام المباراة الخامسة الثلاثاء في هيوستن قبل ان تنتقل السلسلة مجددا الى "ستايبلس سنتر" في حال دعت الحاجة على ان تختتم على "تويوتا سنتر".