يلتقي الغريمان التقليديان الوحدات والفيصلي السبت على استاد الحسن في اربد في قمة ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاردن لكرة القدم.
&
ويلتقي الفريقان ايابا الثلاثاء المقبل على استاد الامير محمد في الزرقاء.
&
وتجمع مواجهة نصف النهائي الثانية بين الرمثا وذات راس على استاد الحسن في اربد الجمعة، وعلى استاد الامير فيصل بالكرك الاثنين المقبل.
&
وسيكون استاد الحسن في مدينة اربد (شمال الاردن) الجمعة وبعد غد السبت على موعد مع مواجهتين من العيار الثقيل، نظرا لإغلاق ملاعب العاصمة تحضيرا لاستضافة نهائيات كأس العالم للشابات تحت 17 عاما العام المقبل.
&
ويبدو الوحدات المتوج بكأس الأردن 10 مرات اولاها عام 1982 واخرها الموسم الماضي، منتشيا بتتويجه الأسبوع الماضي بطلا للدوري للمرة 14 وتأهله الثلاثاء الماضي الى دور ال16 من مسابقة كأس الإتحاد الأسيوي بطلا لمجموعته الاولى بعد فوز بالأربعة على ضيفه النهضة العماني أهله لتجدد المواجهة مع القادسية الكويتي حامل اللقب الأسيوي في أربد.
&
ويطمح الوحدات الى اختتام الموسم المحلي بثلاثية جديدة بعد افتتاحية الموسم متوجا باللقب العاشر لكأس الكؤوس على حساب البقعة وصيف بطل الكاس للموسم الماضي.
&
قي المقابل يرى الفيصلي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الاردن (17 مرة اولاها في النسخة الاولى عام 80 واخرها عام 2012)، في مسابقة كأس الاردن مناسبة لاستعادة موقعه الطبيعي على منصات التتويج وتعويض اخفاقه في الدوري الذي انهاه سابعا برصيد 27 نقطة بفارق 21 نقطة خلف الوحدات.
&
وكان الفيصلي تفادى في المرحلة الأخيرة الهبوط ولأول مرة الى الدرجة الاولى.
&
وأكد مدرب الوطني راتب العوضات انه طوى صفحة الدوري ويتفرغ لكأس الاردن وانه يدرك ان الامر يتطلب جهدا مضاعفا امام الوحدات الذي يرى مدريه الفني عبد الله ابو زمع ان عليه ولاعبيه عدم الالتفات للتفوق نقاطا وارقاما على الفيصلي في مسابقة الدوري معتبرا بانه يمكن للفيصلي رغم كبوة الدوري العودة منافسا على الألقاب المحلية ولذلك طالب لاعبيه بالتفاني وعدم الاستهتار وعدم الالتفات لفوزي فريقه على الفيصلي في الدوري 2-صفر و3-صفر.
&
ويقص فريقا الرمثا وذات راس شريط افتتاح المربع الذهبي بطموح مشترك بحثا عن الفوز والتأهل للنهائي المقرر في 22 ايار/مايو الجاري.
&
ويسعى الرمثا وذات راس الى تعويض اخفاقهما بالصعود لمنصة التتويج في الدوري حيث اناه الرمثا ثالثا برصيد 36 نقطة وذات راس رابعا برصيد 33 نقطة.
&
وستكون مواجهة الغد الثالثة بين الرمثا وذات راس هذا الموسم بعد تعادل سلبي في الدور الأول لكأس الأردن وفوز الرمثا ذهابا 1-صفر وذات راس إيابا 2-1 في الدوري وهما اللذان التقيا في نهائي كاس الأردن قبل موسمين والذي شهد أول ألقاب ذات راس (ممثل اندية الجنوب).
&
ويرى الروماني فلورين متروك المدير الفني للرمثا ان على فريقه استثمار كاس الاردن لتعويض التفريط بلقب الدوري مشددا على صعوبة مواجهتي ذات راس، فيما يرى هيثم الشبول المدير الفني لذات راس ان فريقه قادر على تكرار انجاز 2013 والتتويج باللقب والعودة من بوابته الى المشاركة في كأس الإتحاد الأسيوي.
&
وكان الرمثا حصد منذ مطلع الثمانينات 11 لقبا محليا (5 القاب في درع الاردن ولقبان في الدوري ومثلهما في كأس الأردن عامي 1991 و1992 وفي كأس الكؤوس).
&
ويطمح الرمثا غدا الى استثمار عاملي الارض والجمهور لتحقيق نتيجة مثالية تعزز حظوظه قبل موقعة الحسم الاثنين المقبل في الكرك.