اعترف خافيير فاوس نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني بأن إدارة ناديه قد تواجه بعض الصعوبات في الإبقاء على أبرز نجومه في المستقبل، وذلك بسبب قوانين الضرائب الإسبانية وقواعد اللعب المالي النظيف التي يطبقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "ميترو" الإنكليزية أن خافيير فاوس منح نادي تشلسي الإنكليزي دفعة قوية في مساعيه للظفر بخدمات نجم الفريق الكاتالوني الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بعدما أكد أن ناديه قد يواجه صعوبات في الاحتفاظ بأبرز نجومه في المستقبل.

وكشف نائب رئيس نادي برشلونة أن إدارة ناديه قد تكافح من أجل منع النجم الأرجنتيني من ترك ملعب كامب نو والانتقال إلى ملعب ستامفورد بريدج، خصوصا في ظل الرغبة الكبيرة للنادي اللندني في جلب أفضل لاعب في العالم في أربع سنوات متتالية.

وأكد فاوس أن برشلونة لديه رغبة مطلقة في استمرار الثلاثي الهجومي (ميسي ولويس سورايز ونيمار)، ولكنه أشار إلى أن النادي الكاتالوني ليس في وضع مالي يمكنه من دفع الرواتب التي تمنحها أندية أخرى مثل تشيلسي وباريس سان جيرمان للاعبيهما حاليا.

ونقلت الصحيفة تصريحات خافير فاوس قال فيها: "برشلونة لا يستطيع دفع رواتب مثل تلك التي يدفعها تشلسي وباريس سان جيرمان وبعض الأندية الأخرى، هنا في إسبانيا الضرائب مرتفعة للغاية بحيث يتم فرض مبالغ كبيرة على برشلونة وريال مدريد".

&وأضاف "الابقاء على بعض اللاعبين مثل ليونيل ميسي ونيمار وسواريز سيكون صعب جداً في ظل هذه الظروف وهذه الأعباء الضريبية، لذا نحن قد نخسر بعض اللاعبين بسبب المال".

وتابع "حياة اللاعب المهنية قصيرة ومن حقه أن يؤمن حياته المستقبلية، عروض ورواتب مغرية ربما لن يتم رفضها يوميا، نحن لا ندفع رواتب عالية للاعبين، في إنكلترا وألمانيا يدفعون اكثر منا عطفا على ارتفاع نسبة الضرائب هناك، في السنوات الماضية اضطرينا الى رفع الرواتب لكي نبقى قادرين على المنافسة، مهما كان النادي عظيم فاللاعب يريد عقد يناسب تطلعاته".

&وفي حال قرر النادي الكاتالون التخلي عن نجمه الأرجنتيني، فإن نادي تشلسي يبدو الأقرب لضم اللاعب الذي سيفضل الانتقال إلى قلعة ستامفورد بريدج لمجاورة صديقه وزميله السابق في برشلونة الإسباني سيسك فابريغاس.

&