قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزف بلاتر الثلاثاء من القدس بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو جاهز من اجل مباراة للسلام بين المنتخبين الاسرائيلي والفلسطيني.
&
وقال بلاتر بعد اجتماعه بنتانياهو: "من بين المواضيع التي تطرقت اليها مع رئيس الوزراء نتانياهو، استعداده للسير في تنظيم مباراة من اجل السلام بين فريقين، المنتخب الوطني الاسرائيلي والمنتخب الوطني الفلسطيني، ان كان في المستقبل القريب، غدا، بعد غد، بعد بضعة اشهر او بعد عام".
&
ويزور بلاتر اسرائيل والاراضي الفلسطينية في مسعى لايجاد حل للخلافات بين الاتحادين الفلسطيني والاسرائيلي.
&
ودعا الاتحاد الفلسطيني الى تعليق عضوية الاتحاد الاسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا المقررة في 29 ايار/مايو الحالي احتجاجا على العراقيل التي تفرضها اسرائيل على الرياضة الفلسطينية، واكد ان طلبه وضع على اجندة الاجتماع.
&
وكان بلاتر وصف هذه المسألة "بالتحدي رقم واحد بالنسبة الي".
&
ويحتج الفلسطينيون على انشاء "خمسة اندية اسرائيلية في المستعمرات التي بنيت في الاراضي المحتلة منذ 1967، وهذه الاندية تشارك في البطولات الاسرائيلية المحلية مخالفة بذلك القانون الدولي".
&
كما يعاني الفلسطينيون من التضييق على رياضييهم في الاراضي المحتلة ومنعهم من التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية، كما تفرض اسرائيل رقابة مشددة على استيراد المعدات الرياضية ما يؤثر على تحضيرات الرياضيين الفلسطينيين.