يبدو غامبا اوساكا بطل الدوري الياباني لكرة القدم مرشحا بقوة لبلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يستضيف اف سي سيول الكوري الجنوبي الاربعاء في اياب ثمن النهائي.
&
وكان غامبا اوساكا حقق فوزا كبيرا على سيول في العاصمة الكورية الجنوبية 3-1، وبالتالي خطا خطوة كبيرة نحو الدور المقبل وهو سيسعى الى تأكيد تفوقه ايابا وحجز بطاقته الى ربع النهائي في سعيه الى الظفر باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد الاولى عام 2008.
&
في المقابل، يحتاج سيول الذي خسر النهائي مرتين عامي 2002 و2013 الى معجزة تتمثل بفوزه بثلاثية نظيفة او بفارق هدفين مع تسجيله اكثر من 3 اهداف وهو امر صعب تحقيقه خاصة وانه سيلعب خارج قواعده.
&
وفي مباراة ثانية، يلعب غوانغجو الصيني بطل عام 2013 مع ضيفه سيونغنام الكوري الجنوبي.
&
ويعول غوانغجو بقيادة مدربه وقائد المنتخب الايطالي المتوج بكأس العالم عام 2006 فابيو كانافارو الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتعويض خسارته مباراة الذهاب 1-2.
&
وكان غوانغجو في طريقه الى العودة بتعادل ثمين من كوريا الجنوبية 1-1 لكن اصحاب الارض المتوجين باللقب مرتين عامي 1995 و2010 واصحاب الوصافة عامي 1997 و2004، حصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع سجلوا منها هدف الفوز.
&
وقال كانافارو: "اللاعبون غاضبون ومنزعجون، غاضبون لأن المباراة كانت صعبة وتعرضنا خلالها لحالة طرد وركلة جزاء قاتلة، ولكنني أثق أننا سنستغل هذا الغضب في مباراة الإياب عندما نلعب على أرضنا".
&
وتابع: "في أوروبا نشاهد هذه الأجواء الرائعة في كل مباراة، ويكون الملعب رائعا، وسيكون الجو في ملعبنا رائعا من خلال حضور أعداد كبيرة من الجماهير".