قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد الكونكاكاف الثلاثاء في زيوريخ مذكرة تفاهم من أجل تعزيز العلاقة بينهما وزيادة التعاون والحوار بين المنظمتين.
&
وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي "هذه الاتفاقية تصقل العلاقة التي قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ببنائها مع الأصدقاء في اتحاد الكونكاكاف والعمل الذي بدأ بالفعل، ومن ضمن ذلك التعاون في مجال ترخيص الأندية، كما أن كلا الاتحادين يمتلكان العديد من المزايا المشتركة ونحن نتطلع للعمل عن قرب مع التركيز على المسابقات وتبادل الخبرات".
&
في المقابل قال جيفري ويب رئيس اتحاد كونكاكاف "تقنين هذه الشراكة الاستراتيجية يحقق فائدة مشتركة ويمكن الاتحادين من تبادل الرؤى من أجل تطوير اللعبة، وذلك من خلال التنسيق المستمر وتبادل أفضل الممارسات بكافة جوانب الإدارة والتطوير والمسابقات والتسويق، حيث أن اتحاد كونكاكاف يتطلع لتعزيز وتمتين الشراكة مع الاتحاد الآسيوي".
&
وتركز مذكرة التفاهم على جانبين هما: المسابقات وتبادل الخبرات والمعرفة، ففي مجال المسابقات يبحث كلا الاتحادين القاريين إمكانية إجراء مسابقات تجمع بين أندية ومنتخبات القارتين، أما في مجال تبادل الخبرات والمعرفة فإنه يتضمن عدة جوانب من ضمنها الإدارة والحوكمة وتطوير كرة القدم والمسابقات والتحكيم والتسويق والإعلام والنزاهة والطب الرياضي والتكنولوجيا والمسؤولية الاجتماعية.
&
&