ردّ الاتحاد القطري لكرة القدم على تصريحات رئيس الاتحاد الانكليزي غريغ دايك، الذي اعتبر بأنه يتعين على منظمي كأس العالم 2022 في قطر أن يقلقوا بعد استقالة رئيس الفيفا جوزيف بلاتر.
&
أصدر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني بيانًا رسميًا يؤكد بأن قطر ليس لديها شيء تخفيه في ما يتعلق بملف ترشيحها، ودعا دايك الى الايفاء بالوعد الذي اطلقه ببناء منتخب انكليزي جيد قادر على الفوز بمونديال 2022.
&
وجاء في البيان "أن مسارعة السيد دايك حول انتزاع كأس العالم من قطر تفضي بالكثير حول آرائه بشأن اقامة اول كأس عالم في منطقة الشرق الاوسط".
&
وتابع "بعد أن تعاملنا تمامًا مع المحقق غارسيا وبعد تبرئة ملف قطر من أي مخالفات، فإننا نرحب بقيام المدعي العام السويسري بعمله في ما يتعلق بملفي 2018 و2022".
&
واضاف "ندعو السيد دايك أن يدع التحقيقات تأخذ مجراها والتركيز على الايفاء بوعده ببناء منتخب انكليزي قادر على الفوز بكأس العالم في قطر".
&
ويأتي البيان ردًا على تصريحات اطلقها دايك للتلفزيون البريطاني، وقال فيها "اذا كنت مكان قطر حاليًا، فلن اشعر بالثقة على الاطلاق".
&
رئيس الاتحاد الاسترالي: "السباق على مونديال 2022 لم يكن نظيفا"
&
رأى رئيس الاتحاد الاسترالي لكرة القدم فرانك لوي الاربعاء ان السباق على استضافة مونديال 2022 لكرة القدم "لم يكن نظيفا".
&
وكان ملف استراليا لاستضافة مونديال 2022 خسر امام قطر التي تفوقت مباشرة على الولايات المتحدة، لكن بعد تبرئة الاتحاد الدولي قطر من مزاعم فساد، اعاد القضاء السويسري الاسبوع الماضي فتح تحقيق حول شبهات في ملفي مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022.
&
وقال لوي في رسالة مفتوحة: "لقد كان ملفنا نظيفا. اعرف ان الامر ليس مماثلا بالنسبة للاخرين، ولقد تشاركت بما اعرفه مع السلطات، من بينهم (المحقق الاميركي) مايكل غارسيا الذي قام بالتحقيق على مدى سنتين في ما خص ملف مونديال 2022".
&
وحصلت استراليا على صوت يتيم في تصويت اللجنة التنفيذية لفيفا التي منحت شرف استصافة مونديال 2022 للدولة الخليجية الصغيرة والغنية بالغاز.
&
رئيس الاتحاد الالماني السابق يدعو الى اعادة النظر بمونديال قطر
&
دعا الرئيس السابق للاتحاد الالماني لكرة القدم ثيو تسفانتسيغر الى اعادة النظر بمنح قطر استضافة مونديال 2022، واصفا الدولة الخليجية بـ"سرطان كرة القدم العالمية"، وذلك بعد استقالة رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر الاربعاء اثر فضائح فساد.
&
وقال تسفانتسيغر الى اذاعة "اتس ار انفو" الالمانية: "قلت دوما ان قطر سرطان لكرة القدم العالمية"، واصفا رحيل بلاتر بانه "فرصة كبيرة لكرة القدم".
&
وتابع العضو السابق في لجنة فيفا التنفيذية: "هل يمكن لهذه الدولة الصغيرة ان تستضيف حدثا كبيرا في كرة القدم؟ كلا، اعتقد انه يجب اعادة النظر. هناك ما يكفي من الوقت لموضوع قطر".
&
وفي ما يخص خلافة بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي، اعتبر المحامي الالماني ان الامير الاردني علي بن الحسين الذي خسر الانتخابات امام بلاتر الاسبوع الماضي (133-73) ليس الشخص المناسب لهذا المنصب: "هو شاب (39 عاما) لا يملك الخبرة، كانت الاتحادات القارية ستتحكم بقراراته في المنظومة ذاتها".
&
واعلن الامير علي عبر احد مساعديه امس الاربعاء ترشحه مجددا لخلافة بلاتر.
&
تراجع بورصة قطر بعد استقالة بلاتر
&
شهدت بورصة الدوحة تراجعا خلال تداولات الاربعاء على خلفية مخاوف حول اقامة كاس العالم لكرة القدم عام 2022 في قطر بعد استقالة رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جوزيف بلاتر في خضم فضيحة فساد كبرى.
&
وتراجع مؤشر السوق القطرية 3,2% في بداية التداولات ليصل الى 11800 نقطة، الا انه عوض قسما كبيرا من خسائره.
&
وعند منتصف التداولات كان التراجع بنسبة 1,3% تقريبا.
&
وقال المحلل المالي سيباستيان هينين ان "استقالة بلاتر حركت شيئا من الشكوك حول مونديال 2022 ... هناك مخاوف من ان تفتح هذه الاستقالة صندوق المفاجآت على مصراعيه بخصوص البطولة".
&
وكان ملف قطر لاستضافة مونديال 2022 تعرض لاتهامات بالفساد، الا ان قطر نفت كل الاتهامات مرارا وتكرارا.
&
واكدت قطر الجمعة ان ملف المونديال ادير "بنزاهة واعلى درجة من المعايير الاخلاقية"، وسط زلزال الفساد الذي يضرب الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي منحها هذا الشرف في 2010.
&
وقد استقال بلاتر الثلاثاء بعد ايام من اعادة انتخابه لولاية خامسة في خضم الفضيحة.