سيبقى عدد المشاركين في كاسي العالم 2018 و2022 لكرة القدم 32 منتخبا وبنفس الحصص الخاصة بالاتحادات القارية بحسب ما اعلن السبت رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر اثر انعقاد اللجنة التنفيذية لفيفا.
&
وستحافظ اوروبا على 13 مقعدا بالاضافة الى روسيا الدولة المنظمة لمونديال 2018، برغم المطالبة بتقليص حصتها وحصة اميركا الجنوبية لمصلحة اتحادات قارية اخرى.
&
وذكر الاتحاد الدولي في بيان ان حصص الاتحادات القارية ستكون على الشكل التالي في المونديالين المقبلين: 13 مقعدا لاوروبا، 5 مقاعد لافريقيا، 4 مقاعد ونصف لكل من اميركا الجنوبية واسيا، 3 مقاعد ونصف لكونكاكف، نصف مقعد لاوقيانا ومقعد للدولة المصيفة.
&
وفي ما يخص استضافة نهائيات مونديال 2026 اشار الاتحاد الدولي ان حق الاستضافة لن يمنح لاعضاء اتحاد قاري واحد في دورتين متتاليتين.
&
وغاب عن اجتماع اللجنة التنفيذية البريطاني ديفيد جيل الذي اعلن مقاطعته بعد اعادة انتخاب بلاتر رئيسا لفيفا امس الجمعة بمواجهة الامير الاردني علي بن الحسين، والهندوراسي الفريدو هاويت بانيغاس والبرازيلي ماركو بولو دل نيرو.
&
واوقفت اللجنة التنفيذية الاتحاد الاندونيسي لكرة القدم حتى تنفيذ موجباته بحكم المادتين 13 و17 من انظمة فيفا، بسبب تدخل السلطات السياسية في البلاد باتحاد اللعبة، لكنه سمح لمنتخبه الاول وبتدبير استثنائي متابعة مشاركته في العاب جنوب شرق اسيا 2015.
&
ويقام الاجتماع المقبل للجنة فيفا التنفيذية في زيوريخ في 24 و25 ايلول/سبتمبر المقبل.