&اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر اليوم الاحد من مانيلا بان "كأس العالم 2022 ستقام في قطر"، وذلك بعد ان تحدثت احدى الصحف البريطانية عن انها تملك معلومات جديدة على صلة باتهامات دفع الرشاوى خلال حملة ترشح الدولة الخليجية للحصول على حق الاستضافة.

قال بلاتر خلال احتفال توزيع جوائز الاتحاد الاسيوي في مانيلا: "صدقوني، انه لو نظرنا الى كل ما قيل وكل ما الذي سيقال في العالم، فان كل ذلك قادم من اشخاص ليس لهم علاقة بكرة القدم".
&
وكانت صحيفة صنداي تايمز البريطانية اكدت بان اللجنة المكلفة بملف ترشيح انكلترا لاستضافة مونديال 2018 الذي منح لروسيا، تملك ملفا سريا يحتوي على اتهامات لم يتم اثباتها وتشير الى شراء وتبادل الاصوات خلال عملية الترشح لاستضافة مونديالي 2018 و2022.
&
وكانت الغرفة القضائية في لجنة الاخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي التي يقودها المدعي العام السابق الاميركي مايكل غارسيا قد طويت صفحة بالغة التعقيد في قضية ملف قطر لاستضافة مونديال 2022 بتبرئة الدولة الخليجية من مزاعم فساد طاردتها في السنوات الاربع الاخيرة.
&
ووضعت هذه اللجنة برئاسة هانز يواكيم ايكرت حدا للجدل القائم حول شبهات بالفساد طالت ملفي روسيا 2018 وقطر 2022 لاستضافة المونديال، وبالتالي لامكانية اعادة التصويت وحرمان الدولة الصغيرة الغنية بالغاز من استضافة المونديال الاول في الشرق الاوسط منذ انطلاق المسابقة في 1930.
&
لكن الاتحاد الدولي فتح تحقيقا داخليا وتقدم بشكوى قضائية امام المحاكم السويسرية بسبب "شبهات" لها صلة ب"حوالات مالية دولية مع سويسرا كنقطة اتصال".
&
وبالرغم من اصرار غارسيا، فان الاتحاد الدولي ما زال يرفض نشر التقرير بكامله امام الرأي العام، وقد اكد امين عام فيفا جيروم فالكه انه "من الناحية القانونية ليس هناك سبب، ولا ضرورة لنشره".
&
&