بلغت البرازيل والمانيا الدور الثاني من النسخة العشرين لكأس العالم للشباب دون 20 عاما لكرة القدم المقامة في نيوزيلندا بفوز الاولى على المجر 2-1، والثانية على اوزبكستان 3-صفر الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعتين الخامسة والسادسة على التوالي.
&
في المباراة الاولى على ملعب "يارو استاديوم" في نيو بليموث، عانى المنتخب البرازيلي بطل العالم 5 مرات الامرين بتحقيق الفوز حيث وجد نفسه متخلفا بهدف بينسي ميرفو منذ الدقيقة الثامنة.
&
وتلقت المجر ضربة موجعة بطرد مدافعها كريستيان تاماس بعد 8 دقائق، وعلى الرغم من النقص العددي واجه منتخب السيليساو صعوبات كثيرة لادراك التعادل وانتظر حتى الدقيقة 50 لتحقيقه عبر لاعب وسطه وسبورتينغ براغا البرتغالي دانيلو دا سيلفا، قبل ان يسجل هدف الفوز من ركلة جزاء انبرى لها لاعب وسط مانشستر يونايتد اندرياس بيريرا في الدقيقة 85.
&
وهو الفوز الثاني على التوالي للبرازيل بعد الاول على نيجيريا 4-2 في الجولة الاولى، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام المجر ونيجيريا التي استعادت توازنها بتغلبها على كوريا الشمالية برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها غودوين سافيور (48 و51) وكينغسلي سوكاري (71) واسحاق ساكسيس (80) على الملعب ذاته.
&
وتلتقي نيجيريا والمجر في الجولة الثالثة الاخيرة لحسم البطاقة الثانية عن المجموعة، فيما خرجت كوريا الشمالية خالية الوفاض بعدما منيت بالخسارة الثانية عقب الاولى امام المجر 1-5.
&
ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الست الى الدور الثاني الى جانب افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.
&
وفي المجموعة السادسة، حجزت المانيا بطاقتها الى الدور الثاني بفوزها على اوزبكستان بثلاثة اهداف نظيفة سجلها مارك ستينديرا (33 و84) وكيفن أكبوغوما (59) على ملعب "ريكبي ليغ بارك" في كريستكورك.
&
وهو الفوز الثاني لالمانيا بعد الاول على جزر فيجي 8-1، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام الاخيرة التي فجرت المفاجأة بفوزها على هندوراس بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها يوسيفو فيريفو (14) وساولا واكا (19) وكيفن الفاريز (45 خطأ في مرمى فريقه). &&
&
وفي الجولة الثالثة الاخيرة، تلتقي هندوراس مع المانيا، وجزر فيجي مع اوزبكستان.
&
يذكر ان البطولة بدأت عام 1977 حين توج بها الاتحاد السوفياتي وكانت تسمى بطولة العالم للشباب حتى 2005 حين تغير مسماها واصبح كأس العالم لدون 20 عاما وقد توجت الارجنتين باللقب الاول تحت هذا المسمى عام 2007، رافعة رصيدها الى 6 القاب (رقم قياسي).
&
وتقام النهائيات في سبع مدن هي أوكلاند وكريستشورش ودونيدين وهاميلتون ونيو بليموث ووانجاري والعاصمة ويلينغتون، وهييه المرة الثالثة تقام فيها النهائيات في اوقيانيا بعد استراليا 1981 و1993، فيما نظمت نيوزيلندا سابقا كأس العالم تحت 17 سنة في 1999 وكأس العالم تحت 17 سنة للسيدات في 2008.
&
&