اكد الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس ان النيابة العامة السويسرية لم تقم بتفتيش مكاتبه او الحجز على اي كمبيوتر وذلك غداة تسليم الفيفا وثائق معلوماتية الى القضاء السويسري.

واوضح الاتحاد الدولي في بيان له: "مثلما اكدت النيابة العامة الفدرالية، الفيفا سلم امس (الاربعاء) مثلما كان متوقعا الملفات الالكترونية المطلوبة المتعلقة باجراءات الترشيح لاستضافة كأس العالم في نسختي 2018 و2022".
&
وأضاف البيان "يتعلق الامر باجراء عادي يدخل في اطار التحقيق الذي كان الفيفا مصدره في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 والذي تعاون فيه بشكل وثيق".
&
وتابع "لم يكن هناك في اي لحظة اي تفتيش للمكاتب او حجز على اجهزة كمبيوتر"، موضحا ان الامر "يتعلق بنقل طبيعي لمعطيات معلوماتية الى وكلاء النيابة العامة".
&
وكان الاتحاد الدولي اعلن الاربعاء انه سلم القضاء السويسري ملفات الكترونية بناء على طلباته، وذلك بحسب ما كشف متحدث باسم السلطة الكروية العليا التي تعيش فترة صعبة للغاية بسبب فضائح الفساد والرشاوى.
&
وفتحت النيابة العامة الفدرالية تحقيقا جنائيا في 10 آذار/مارس بسبب اتهامات بخروقات ارتكبت خلال منح شرف استضافة كأس العالم لنسختي 2018 و2022.
&
وفي 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تقدم الاتحاد الدولي بشكوى جنائية ضد مجهول الى النيابة العامة الفدرالية.
&
&