اعلنت المحامية هيذر راباتس المسؤولة في الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الاثنين انسحابها من مجموعة مكافحة التمييز التابعة للاتحاد الدولي بعد اعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة على التوالي.

وكتبت عضوة مجلس ادارة الاتحاد الانكليزي على موقعها في شبكة الانترنت "انسحب بمفعول فوري. ليس من السهل اتخاذ هذا القرار لاني اعتقد بان التحدي الذي يواجهه الفيفا في موضوع التمييز عال جدا خصوصا في مونديال 2018 في روسيا".
&
واضافت "حتى ولو لم يأخذ الفيفا مسائل التمييز على محمل الجد في الماضي، فقد تحقق تقدم كبير في الفترة الاخيرة، لكن الاثر الكارثي على سمعة الفيفا الناجم عن الزلزال الاخير تغلب على ارادتي في تطوير هذه السياسة".
&
وتابعت راباتس (59 عاما) التي تعمل في الفيفا منذ 2011، &"انا مثل كثيرين ارى انه غير مقبول او حتى غير كاف ما تم من اصلاح داخل الفيفا. بعد اعادة انتخاب الرئيس بلاتر، من الواضح ان تحديات الفيفا والاضرار اللاحقة بسمعته ستزداد سوادا وستلغم مصداقية العمل في مكافحة التمييز".
&
واعيد انتخاب بلاتر (79 عاما) الذي بشغل منصب رئيس الفيفا منذ 1998، لولاية خامسة على التوالي الجمعة في زيوريخ بعد يومين من اتهام القضاء الاميركي 14 شخصا 9 منهم اعضاء في الفيفا او من نواب الرئيس السابقين، في فضيحة فساد كبيرة.