رفض رجلا الاعمال الارجنتينيان هوغو وماريانو جينكيز المتهمان في فضائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تسليم انفسهما الى القضاء الخميس.
&
ويأتي هذا الرفض بعد ان سلم رجل الاعمال الارجنتيني الاخر اليخاندرو بورزاكو احد المتهمين ايضا في هذه الفضائح نفسه الى الشرطة الايطالية الثلاثاء.
&
واعتبر هوغو وماريانو عبر محاميهما انهما ليسا هاربين من وجه العدالة لانهما وضعا قبل صدور مذكرة من الانتربول، طلبا باعفائهما من الاعتقال طيلة فترة نظر الارجنتين في طلب التسليم الى الوةلايات المتحدة.
&
واتهم اليخاندرو بورزاكو وهوغو وماريانو جينكيز الذين يديرون شركات تسويق رياضية متخصصة بحقوق النقل التلفزيوني، بدفع رشاوى الى مسؤولين في كرة القدم.
&
واكد محامو هوغو وابنه مارينانو جينكيز ان المتهمين لم يغادرا البلاد وهما موجودان دائما في الارجنتين.
&
وقال المحامي فرانشيسكو كاستيكس :"لا يعتبران هاربين، وهما تحت سقف القانون وتقدما امام القضاء قبل ان تصدر مذكرة توقيف بحقهما من الانتربول. ولقد جاءت مذكرات التوقيف الدولية بعد 8 ساعات على ذلك ولهما الحق في الحرية طيلة فترة هذا لاجراء".
&
من جانبه، اكد المحامي خورخي انزوريغي "لكل شخص الحق في ان يكون حرا خلال فترة دراسة طلب التسليم".
&
واضاف كاستيكس "اذا رفضت محكمة الاستئناف طلبنا، سنتقدم بطلب امام محكمة النقض او المحكمة العليا".
&
ويعمل هوغو جينكيس (70 عاما) ونجله ماريانو (40 عاما) رئيسا ونائب رئيس لشركة تملك حقوق نقل مباريات كرة القدم خلال التصفيات المؤهلة الى المونديال في اميركا الجنوبية.
&
ويرأس بورزاكو (50 عاما) احدى شركات التسويق الرياضي، وسلم نقسه الثلاثاءؤ الى الشرطة الايطالية ووضع بعد ذلك قيد الاقامة الجبرية في مسكنه الفخم في منطقة بولتسانو بالقرب من الحدود الشمالية لايطاليا مع سويسرا.
&
&