صدم منتخب صربيا نظيره البرازيلي قبل دقيقتين من الاحتكام لركلات الترجيح وهزمه 2-1 بعد تمديد الوقت ليحرز لقب كأس العالم تحت 20 سنة لكرة القدم السبت في المباراة النهائية في نيوزيلندا.
&
على ملعب نورث هاربور ستاديوم في اوكلاند، سجل ستانيسا مانديتش (70) ونيمانيا مكسيموفيتش (118) هدفي صربيا، واندرياس بيريرا (73) هدف البرازيل.
&
وكانت البرازيل مرشحة قوية للتويج بلقب سادس بعد 1983 و1985 و1993 و2003 و2011، خصوصا بعد اكتساحها السنغال 5-صفر في نصف النهائي وخوض صربيا مباراة مرهقة امام مالي عندما فازت ايضا 2-1 بعد التمديد، لكن صربيا كتبت اسمها باحرف ذهبية وتوجت للمرة الثانية بعد 1987 عندما احرزت يوغوسلافيا اللقب.
&
وافتتحت صربيا التسجيل قبل 20 دقيقة من انتهاء الوقت الاصلي من كرة عرضية وصلت الى مانديتش الذي تابعها من مسافة قريبة امام الحارس جان، لكن الرد البرازيلي جاء سريعا وباجمل طريقة من اندرياس بيريرا، اذ قام لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي بمجهود فردي رائع تخطى فيه اكثر من لاعب وزرع الكرة بروعة في شباك الحارس بردراغ رايكوفيتش حارس النجم الاحمر بلغراد الذي احرز جائزة القفاز الذهبي لافضل حارس في الدورة (73).
&
وبعد ان احتكم الحكم السعودي فهد المرداسي الى شوطين اضافيين وكانت المباراة في طريقها نحو ركلات الترجيح، انطلق الصربيون بهجمة مرتدة ضربت التسلل لينفرد ماكسيموفيتش ويزرع هدف التتويج بتسديدة ارضية قاتلة (118).
&
وحققت صربيا بداية بطيئة في الدور الاول بخسارتها امام الاوروغواي 1-صفر، قبل ان تهزم مالي 2-صفر والمكسيك بالنتيحة عينها. وفي الدورالثاني، تخطت المجر 2-1 بعد التمديد عندما عادلت في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع وسجلت هدف الفوز في الدقيقة 118 ايضا.
&
وفي ربع النهائي تخطت الولايات بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما سلبا، قبل ان تفوز على مالي 2-1 في نصف النهائي بعد التمديد.
&
ونال المالي اداما تراوري لاعب ليل الفرنسي جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في الدورة، وقائد البرازيل دانيلو الكرة الفضية والصربي سيرغي ميلينكوفيتش الكرة البرونزية.
&
مالي والسنغال
&
واحرزت مالي المركز الثالث بفوزها على جارتها الافريقية السنغال 3-1 في اوكلاند ايضا.
&
وسجل لمالي اداما تراوري (74 و83) ودياديي ساماسيكو (90+1)، وللسنغال ايبراهيما &وادجي (64).
&
&