كشف الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بأنه جرى تأجيل حسم استضافة الكويت لدورة "خليجي 23" وذلك بعد اجتماع روساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن للعبة في ساعة متأخرة من مساء الخميس.&
&
وجاء القرار بعد اطلاع رؤساء الاتحادات على تقرير لجنة الكشف على الملاعب والتجهيز للبطولة.
&
ويبدو ان التقرير لم يكن جيدا، وبالتالي جرى منح الكويت مهلة حتى 27 تموز/يوليو الجاري، موعد الاجتماع الثاني للجنة، لاتخاذ القرار النهائي باستضافتها للبطولة او نقلها الى مكان اخر.
&
الجدير ذكره ان "خليجي 23" كانت مقررة أساسا في البصرة (العراق) الا انها نقلت الى الكويت بعد ان أصدرت وزارة الشباب والرياضة العراقية بيانا مطلع شباط/فبراير الماضي أكدت خلاله أنه نظرا للعجز الكبير في ميزانية البلاد، فقد تقرر وبالإجماع إعادة النظر في استضافة النسخة المقبلة (23) من كأس الخليج والتقدم بطلب رسمي لاستضافة النسخة 24 منها.
&
وقال الفهد: "أمامنا 120 يوما يجب الانتهاء خلالها من التجهيزات كافة. فنحن ننتظر المبالغ التي خصصتها الهيئة العامة للشباب والرياضة (هيئة حكومية) لتجهيز ملاعب المباريات والتدريبات وكذلك مقرات إقامة المنتخبات. كما يتوجب علينا توقيع العقود المرتبطة بالدورة كافة خلال هذه الفترة".
&
وشكر القائمين على "الهيئة" نظير تعاونهم المستمر مع الاتحاد خلال الفترة الماضية.
&
ووافق المجتمعون على الموعد الجديد للبطولة بحيث تنطلق في 22 كانون الاول/ديسمبر 2015 وتختتم في 4 كانون الثاني/يناير 2016 بدل الموعد المقترح سابقا 25 كانون الاول/ديسمبر الى 7 كانون الثاني/يناير، فيما لم يتم حتى الساعة تحديد الشركة الراعية للبطولة التي ينتظر ان تجرى القرعة الخاصة بها في 25 أيلول/سبتمبر المقبل. &
&
وقرر الرؤساء دعم العراق واليمن لاستضافة مباريات ودية على أرضهما بعد رفع الحظر المفروض عليهما من قبل الاتحاد الدولي للعبة، وكذلك الوقوف الى جانب دولة قطر في استضافتها بطولة كأس العالم في 2022 والتصدي لحملات التشكيك في نزاهة اختيارها لتنظيم المونديال.

&