لحق الجوية بنفط الوسط الى المباراة النهائية بانتزاعه صدارة المجموعة الثانية اثر فوزه على ضيفه دهوك 2-صفر في المرحلة السادسة الاخيرة من الدور النهائي في الدوري العراقي لكرة القدم.
&
في العاصمة بغداد وامام انصاره، قدم الجوية واحدة من افضل مبارياته في الشوط الاول حيث بدأه &بعد مرور 4 دقائق بفرصة مثالية اهدرها المهاجم مصطفى كريم عندما سدد كرة برأسه وهو بمواجهة المرمى تماما الى الخارج.
&
وفي الدقيقة 20، اهدر اللاعب نفسه فرصة ثانية سدد فيها كرة ارضية زاحفة من دون تركيز مرت بجانب القائم، بيد انه تمكن من تعويض ذلك في الدقيقة 44 مستفيدا من كرة عرضية &للسوري عمر خريبين اكملها بهدوء في المرمى.
&
وفي مطلع الشوط الثاني، عزز مصطفى كريم تقدم فريقه اثر تلقيه كرة من خريبين ايضا هيأها لنفسه ثم سددها في سقف المرمى (50) .
&
ورغم محاولاته المتكررة لتعديل النتيجة، اخفق دهوك في تحقيق مأربه نتيجة الافضلية الواضحة لصاحب الارض والجمهور وسيطرته على احداث المباراة.
&
وفي مباراة ثانية، حقق الميناء فوزا متأخرا بتخطيه جاره نفط الجنوب بهدف سجله علي حصني (86)، لكن هذا الفوز لم يشفع له بعد ان رجح فارق الاهداف كفة الجوية الذي انتزع الصدارة على الرغم من تساويهما في عدد النقاط (10 نقاط لكل منهما).
&
وسيلتقي نفط الوسط &متصدر المجموعة الاولى مع الجوية في 11 حزيران/يونيو الجاري لتحديد بطل الموسم، بينما يلتقي ثاني المجموعة الاولى الشرطة وبطل الموسم الماضي مع ثاني المجموعة الثانية الميناء في 10 منه لتحديد صاحب المركز الثالث.
&
الترتيب النهائي للمجموعة الاولى:
&
1- نفط الوسط & & & 14 نقطة من 6 مباريات
&
---------------------------------------
&
2- الشرطة & & & & &10 من 6
&
3- بغداد & & & & & 6 من 6
&
4- الزوراء & & & & 2 من 6
&
الترتيب النهائي للمجموعة الثانية:
&
1- الجوية & & & & 10 نقاط من 6 مباريات
&
--------------------------------------
&
2- الميناء & & & &10 من 6
&
3- نفط الجنوب & & 5 من 6
&
4- دهوك & & & & & 5 من 6