استبعد نجم هجوم المنتخب الغاني ونادي العين الاماراتي&أسامواه جيان&أن يكون رحيله إلى الدوري الصيني واللعب ضمن صفوف شنغهاي هو قرار اتخذه من أجل المال.

وسيحصل جيان، الذى قضي أربعة مواسم في صفوف النادي الاماراتي على 250 ألف دولار راتباً أسبوعياً وبزيادة 50 ألف دولار عن ما كان يحصل عليه من نادي العين.

وقال اللاعب في تصريحات له قبل مغادرته الامارات مساء الثلاثاء: "أبحث عن تحدٍ جديد مع فريق شنغهاي ولست طلباً للأموال، الأموال لم تكن الدافع الأساسي في رحيلي إلى الدوري الصيني أتمنى أن أنجح في التحدي الجديد كما سبق وأن نجحت مع العين وطموحي الفوز بلقب الدوري الصيني مع شنغهاي لذلك سأعمل على إظهار أفضل ما لدي هناك وفي النهاية كرة القدم تكافئ أفضل من يمارسها".

ولم يستطع جيان السيطرة على دموعه بعد أن أنهى كافة الإجراءات المتعلقة بعدم ممانعة إدارة العين في رحيله وذلك خلال الاجتماع الذي عقده معه محمد عبدالله بن بدوه، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم والذي أهداه درع النادي التذكارية بحضور محمد عبيد حماد، مشرف الفريق الأول.

&وأورد بالقول: "في أول مقابلة لي مع قناة "CNN" التلفزيونية عقب &انضمامي مباشرة &للعين، أكدت أن قراري بالانتقال إلى هنا كان صائباً وأوضحت بأنني سأثبت للجميع هذا الأمر عملياً وسأحدث زخماً كبيراً والإثارة المطلوبة في مسابقة الدوري الإماراتي وأي لاعب سيأتي من أوروبا إلى هنا سيعرف أن جيان حقق أهدافه مع العين ولن يتردد في أن يعيش تجربتي لتحقيق طموحاته في عالم كرة القدم مع أي فريق بالدوري الإماراتي وليس العين فحسب".

وتابع: "لقد كنت اللاعب الوحيد بالدوري الإماراتي الذي يلعب أساسياً مع منتخب بلاده في كأس العالم وحققت مع فريق العين بطولات عديدة وألقاب شخصية رائعة على الصعد كافة محلياً، إقليمياً وقارياً والفترة التي قضيتها هنا ناجحة بكل المقاييس وربما أعود إلى العين مرة أخرى لأنني لازلت قادراً على العطاء".

وأوضح: "أقدر عالياً الثقة الغالية التي منحني لها نادي العين، بداية بقيادته مروراً بإدارته والجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين والجماهير وصولاً لأصغر موظف في النادي لن أنسى مواقف جماهير نادي العين الداعمة والمساندة لي وزملائي اللاعبين، في كل الأوقات والمناسبات وشخصياً أدين بالفضل إلى جميع زملائي في الميدان ولولاهم لما كسبت التحدي منذ أن قررت الانضمام للعين، حيث وضعت أهدافاً ونجحت في تحقيقها جميعاً"

وأصدر العين الاماراتي بياناً أكدت فيه أن لاعبها الغاني، غادر "الثلاثاء" دار الزين حيث المقر الرسمي للنادي رسمياً متجهاً إلى شنغهاي الصيني، بعد أربع مواسم كانت ناجحة مع "الزعيم" بكل المقاييس، حقق خلالها بطولات عديدة الى جانب ألقاب شخصية أخرى.

وقال البيان: "لم تقف إدارة نادي العين أمام رغبة جيان الذي كان مصراً على الرحيل لخوض تحدٍ جديد في شرق القارة الآسيوية.

وأوضح بن بدوه، احترمنا رغبة اللاعب جيان في الرحيل لخوض تحدٍ جديد بشرق القارة، اتساقاً مع سياسة نادي العين الذي اعتاد عدم الوقوف أمام طموحات أي لاعب يتطلع إلى الاحتراف الحقيقي في أي مكان بالعالم.

وأكمل: في اعتقادي إذا قابلنا طلب اللاعب بالرفض ربما أثر ذلك سلباً على مردوده مع الفريق في المواسم القادمة ، كما أننا لم نقف أمام رغبته حرصاً منا على العلاقة الطيبة التي ظلت تحدد آلية تعامل النادي مع جميع أبنائه اللاعبين من مواطنين وأجانب.

ولفت : المؤكد أن بديل جيان سيكون لاعب كبير وبمقدوره تعويضه، بيد أن ثقتنا دائماً كبيرة في اللاعبين المواطنين قبل الأجانب لأن المواطنين هم الركيزة الأساسية للفريق ونجاح الأجنبي في كل فريق يعتمد على نوعية اللاعبين المواطنين والعين يمتلك أفضل العناصر الذين يؤكدون في كل موسم أنهم على قدر الثقة والتحدي.

وتعليقاً على سؤال حول موعد بداية المفاوضات التي ارتبطت برحيل جيان إلى الصين، قال: "لن أذيع سراً إن قلت لكم بأن كافة الترتيبات المتعلقة برحيل اللاعب لم تتجاوز الثلاثة أيام فقط. وبدأ النادي بعدها المفاوضات المباشرة لاستقدام المهاجم البديل الذي سيحل مكان جيان".

وزاد: نجح العين في التعاقد أخيراً مع الهولندي المخضرم رايان بابل والذي كان ضمن خيارات المدرب قبل انطلاقة الموسم الماضي أي قبل استقدام ميروسلاف ستوتش ولكن لم نوفق وقتها، كما وصل الى مدينة العين متوسط الميدان البرازيلي فليبي باستوس ونتمنى لهما التوفيق مع الفريق، وفي اعتقادي من الصعب جداً الحكم على أي لاعب كرة قدم قبل مشاركته الفعلية مع أي فريق.