تأهلت التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريتشوفا المصنفة ثالثة الى الدور الثاني من دورة باشتاد السويدية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 250 الف دولار بفوزها السهل على الاميركية غرايس مين 6-4 و6-2 الثلاثاء.
&
وتلتقي ستريتشوفا في الدور المقبل مع الروسية يفغينيا رودينا التي تغلبت على الهولندية ارانتشا روس الصاعدة من التصفيات 7-5 و4-6 و6-4.
&
وخرجت من الدور الاول الالمانية كارينا فيتهوفت الخامسة اثر خسارتها امام السلوفاكية يانا تشيبيلوفا 6-2 و3-6 و4-6، والالمانية تاتيانا ماريا الثامنة بخسارتها امام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 4-6 و1-6.
&
وفي الدور الثاني، تلعب تشيبيلوفا مع البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا الفائزة على الاستونية انيت كونتافيت الصاعدة من التصفيات 5-7 و6-4 و6-1، وبوتينتسيفا مع الفرنسية اليزيه ليم الصاعدة من التصفيات والتي تغلبت على الاسبانية لورديس دومينغيث لينو 4-6 و6-4 و6-3.
&
وتأهلت ايضا الى الدور الثاني ايضا الاوكرانية مارينا زانيفسكا الصاعدة من التصفيات بفوزها على الالمانية لاورا سيغموند 7-6 (10-8) و3-6 و6-2 لتضرب الفائزة موعدا في الدور المقبل مع الالمانية الاخرى منى بارتل الرابعة وحاملة اللقب.
&
وتوجت بارتل بطلة العام الماضي بفوزها على الجنوب افريقية تشانل شيبرز 6-3 و7-6 (7-3).
&
وتغيب شيبرز عن المشاركة في النسخة الحالية.
&
كما تأهلت ايضا الالمانية آنا لينا فريدسام بفوزها على الاسبانية ساره سوريبيس تورمو 6-1 و6-2، والاسبانية لاورا اروابارينا بفوزها على السويدية صوفيا ارفيدسون المشاركة ببطاقة دعوة 6-2 و6-1، والسويدية ريبيكا بترسون المشاركة ببطاقة دعوة بفوزها على اللوكسمبورغية ماندي مينيلا الصاعدة من التصفيات 6-4 و2-6 و6-4.
&
وفي الدور المقبل، تلعب فريدسام مع السويدية يوهانا لارسون او الهولندية ريشيل هوغنكامب، واروابارينا مع الاسترالية سامانثا ستوسور الثانية، وبترسون مع التشيكية كاترينا سينياكوفا السادسة.