تنطلق الأحد 9 أغسطس/آب البطولة الإقليمية لالتقاط الأوتاد التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية سنوياً ضمن فعاليات مهرجان خريف صلالة السياحي. ويشارك في البطولة هذا العام كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الإمارات إلى جانب مشاركة واسعة من سلطنة عمان.&
&
وكانت الفرق المشاركة قد وصلت إلى ولاية صلالة الجنوبية الجمعة وقامت بإجراء الاختبارات على أرض الميدان في مركز بلدية ظفار الذي سيستضيف فعاليات البطولة.&
&
محمد بن سالم المالكي، رئيس قسم التنسيق والمتابعة في الاتحاد العماني للفروسية صرح لـ&"إيلاف" عن البطولة قائلاً:"نحن فخورون بالتطور الذي تشهده البطولة عاماً بعد عام، سواء من ناحية عدد الدول المشاركة أو مستوى الفرق المتنافسة على اللقب، إن سلطنة عمان تملك خبرة كبيرة في هذا الجانب وهي سعيدة لمشاركتها من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، هذا العام ستشارك معنا مجموعة من حكام هذه الرياضة من المملكة العربية السعودية على سبيل التدريب واكتساب الخبرة في إطار استعدادات المملكة لإقامة مثل هذه البطولات في المستقبل القريب".
&
هذا وقد أتت المشاركة الخليجية هذا العام أوسع من الأعوام السابقة، حيث تشارك الإمارات العربية المتحدة بوفد يتألف من 10 فرسان تم تقسيمهم إلى مجموعتين تحت إدارة الفارس مفتاح الحراصي رئيس الوفد، والفارس أحمد القايدي مدرب الوفد. بينما تشارك قطر بفريق واحد من خمسة فرسان تحت إدارة الفارس مترك بن عبدالله الدوسري والمدرب علي بن صالح البلوشي والكابتن فهد بن محمد الكواري.
&
المشاركة السعودية والتي تُعد الأولى للمملكة خارج أراضيها جاءت بفريق واحد يمثله كابتن ومدرب الفريق الفارس مساعد بن سعيد بن محمد الغامدي والفارس متعب بن فهد بن فهيد العتيبي.
&
وقد صرح الغامدي لـ"إيلاف" قائلاً:"هذه هي المرة الأولى التي تشارك المملكة في بطولة خارجية لالتقاط الأوتاد، نحن سعداء بهذه المشاركة التي ستزيد من خبرة فرساننا في إطار التحضير لبطولات مماثلة على مستوى المملكة. هنالك فريق من الحكام يرافقون الفريق على سبيل التدريب في سلطنة عمان ونحن على ثقة أنهم سيكونون قادرين على إدارة البطولات التي نعتزم إقامتها لاحقاً في السعودية" .
&
هذا وتأتي مشاركة السلطنة لتكون الأوسع عبر مشاركة الخيالة السلطانية بثلاث مجموعات، وخيالة الحاشية السلطانية بمجموعتين، وخيالة الشرطة بمجموعة واحدة، وخيالة مدرعات سلطان عمان بمجموعتين، بإجمالي تجاوز الـ40 فارساً في كافة المجموعات.
&