بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى الدور الثالث من دورة تورونتو الكندية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 67ر2 مليون دولار اميركي، وذلك بفوزها على الايطالية فلافيا بينيتا 2-6 و6-3 و6-صفر الثلاثاء.
&
وتعود سيرينا في تورونتو، الدورة التي توجت بلقبها ثلاث مرات اعوام 2001 و2011 و2013، الى المنافسات بعد ان ابعدتها الاصابة لثلاثة اسابيع.
&
وغابت سيرينا عن دورتي باشتاد السويدية وستانفورد الاميركية بسبب اصابة في المرفق، وهي تعود الى الملاعب للمرة الاولى منذ احرازها لقب بطولة ويمبلدون الانكليزية.
&
وتسعى سيرينا (33 عاما) لان تصل الى كامل جهوزيتها قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لتضيف اللقب الرابع في الغراند سلام هذا العام بعد تتويجها في ويمبلدون ورولان غاروس الفرنسية وملبورن الاسترالية.
&
ومن جهتها، ودعت الاسترالية سامانتا ستوسور من الدور الاول وذلك بخسارتها امام الروسية داريا غافريلوفا 4-6 و4-6.
&
ومن المؤكد ان ستوسور كانت تمني النفس بان تتحضر بافضل طريقة لبطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية التي توجت بلقبها عام 2011، لكن مشوار اللاعبة الاسترالية المصنفة 18 عالميا انتهى عند الدور الاول للمرة الرابعة هذا الموسم بعد ان منيت بالمصير ذاته في مشاركتها الاولى لـ2015 في دورة بريزبن ثم الدوحة وروما وصولا الى تورونتو، علما بانها توجت بلقب باد غاشتاين ووصلت الى نصف نهائي دورة واشنطن في مشاركتيها الاخيرتين.
&
ولم تكن حال الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة تاسعة والتشيكية كارولينا بليشكوفا العاشرة افضل من ستوسور اذ خرجتا من الدور ذاته بخسارة الاولى امام الفرنسية اليزيه كورنيه 3-6 و7-6 (7-2) و4-6، والثانية امام الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 6-3 و6-7 (5-7) و2-16.
&
وتأهلت الى الدور الثاني الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا التاسعة والالمانية انجيليك كيربر الحادية عشرة بفوزهما على الاميركية آنا تاتيشفيلي 6-3 و6-3 واليابانية ميساكي دوي 6-صفر و6-1 على التوالي.
&
وتلعب ماكاروفا في الدور المقبل مع السلوفينية بولونا هيرتسوغ التي تغلبت على البلجيكية اليسون فان اويتفانك 6-4 و1-6 و6-3، وكيربر، الفائزة قبل يومين بلقبها الرابع للموسم بعد ان توجت بطلة لدورة ستانفورد، مع البورتوريكية مونيكا بويغ الفائزة على الكولومبية ماريانا دوكي-مارينو 6-4 و4-6 و7-5.
&
اما كورنيه فتلعب مع الاميركية سلون ستيفنز التي افتتحت الاحد باكورة القابها بتتويجها بطلة لدورة واشنطن، او السلوفاكية دومينكيا شيبولوكوفا.
&
وبلغت الدور الثاني ايضا الايطالية سارا ايراني الخامسة عشرة بفوزها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 5-7 و6-1 و6-صفر، ومواطنتها روبرتا فينتشي بفوزها على مواطنتها الاخرى كارين كناب بسهولة تامة 6-صفر و6-صفر، والتشيكية باربورا ستريكوفا بفوزها على الاميركية فارفارا ليبشنكو 6-2 و6-4.
&
كما فازت الصربية يلينا يانكوفيتش على الفرنسية كارولين غارسيا 7-6 (7-4) و6-2، والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا 6-1 و6-4، والاميركية اليسون ريسك على السويسرية تيميا باشينسكي الثانية عشرة 3-6 و7-6 (7--4) و7-6 (7-3)، والالمانية كارينا ويتهويفت على الاميركية كوكو فانديويغه 6-3 و3-6 و6-1، والاوكرانية ليسيا تسورنكو على الالمانية يانينا فيكماير 6-3 و7-6 (7-3).
&
وكانت البولندية انييسكا رادفانسكا توجت باللقب الموسم الماضي على حساب الاميركية فينوس وليامس، وهي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها كمصنفة سادسة من الدور الثاني بمواجهة الالمانية يوليا جورج الفائزة اليوم على الكازاخستانية زارينا دياس 2-6 و6-1 و7-5، فيما انتهى مشوار وصيفتها عند الدور الاول بخسارتها امام الالمانية سابين ليسيكي.