يلتقي الاهلي مع الجونة الخميس ضمن منافسات دور ال16 لكأس مصر في كرة القدم.
&
ويبحث الأهلي عن الفوز للتاهل &لدور الثمانية في سعيه نحو التتويج لتعويض فقدان لقبه بطلا للدورى لصالح غريمه التقليدي الزمالك، اضافة الى محاولة تجاوز الأزمات التي تلاحق الفريق في الفترة الأخيرة وأبرزها استقالة وائل جمعة مدير الكرة على خلفية أزمته مع حسام غالي قائد الفريق، والخسارة في الجولة الرابعة من دور المجموعات في كأس الاتحاد الافريقي امام النجم الساحلي التونسي.
&
كما يريد المدير الفني للاهلي فتحي مبروك تحقيق الفوز والمنافسة على اللقب املا في الحفاظ على موقعه بعدما بات شبح الاقالة يطارده في ظل سعي ادارة النادي للتعاقد مع مدير فني اجنبي قادر على التعامل مع نجوم الفريق القدامى والجدد واحتواء ازمات اللاعبين مع اعضاء الجهاز الفني.
&
ويغيب عن الأهلي في هذه المواجهة كل من وليد سليمان بسبب إصابته في الكاحل خلال لقاء النجم الساحلي، وعمرو جمال الذي يعاني من آلام في الركبة على اثر جراحة في الرباط الصليبي مطلع العام الحالي، والوافد الجديد صالح جمعة بعد اصابته بكدمة في الركب ، فيما يواصل باسم علي الغياب بسبب اصابته في العضلة الخلفية.
&
وسعود إلى قائمة الفريق حسام غالي وعبد الله السعيد &بعد انتهاء ايقافهما بقرار عقابي من ادارة النادي.
&
في المقابل، يخوض الجونة الذي هبط الى دوري الدرجة الثانية المباراة بفريق الناشئين في ظل سعى الادارة الى الاستغناء عن لاعبي الفريق الاول، وتجميد نشاط الكرة اعتراضا على قرار اتحاد الكرة باعتماد هبوط الفريق الى دوري الدرجة الثانية رغم الشكوى الرسمية التى تقدم بها مسؤولوه إلى الاتحاد يطالبون فيها بالعودة للدوري الممتاز وهبوط فريق الداخلية بدلا بسبب مشاركة اللاعب سمير فكري مع الداخلية، وهو مقيد في صفوف فريق الإنتاج الحربي في نفس الوقت.
&
وتأجلت مباراة الزمالك مع حرس الحدود لتقام السبت المقبل بدلا من الجمعة نظرا لتأخر عودة الزمالك من الكونغو برازافيل بعد خوضه مباراة الجولة الرابعة في كأس الاتحاد الافريقي التي خسرها امام ليوباردز الكونغولي صفر-1.
&
ويلعب سموحة مع الاسماعيلي.
&
&
&
&
&
&