انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى، الأربعاء، كلا من نوال المتوكل وخالد السكاح وعزيز داودة (المغرب) في الهيئات المسيرة للاتحاد.

وأعيد انتخاب البطلة الأولمبية المغربية نوال المتوكل لعضوية اللائحة النسوية في مجلس الاتحاد، وجرى انتخاب عزيز داودة لعضوية اللجنة التقنية، فيما انتخب البطل الأولمبي السابق خالد السكاح ضمن أعضاء لجنة العدو الريفي.

ويعقد الاتحاد الدولي لألعاب القوى مؤتمره الـ 50 في بكين، منذ يوم الثلاثاء، ويستمر حتى يوم الخميس.

وقال عبد السلام أحيزون رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى في تصريح لوكالة الانباء المغربية: "بالمناسبة، انتخاب هؤلاء الأطر يعد ثمرة للجهود التي قام بها المغرب لدى المحافل الرياضية الدولية، والاتصالات التي قام بها الوفد المغربي، كما أنه يعد برهانا على التقدير والاحترام اللذين يحظى بهما من قبل هذه المحافل".

وأضاف أحيزون "هذا الانتخاب يعد دليلا أيضا، على ثقة الاتحاد في الكفاءات المغربية والعطاءات والأمجاد التي حققتها في مجال ألعاب القوى، إضافة إلى برامج التأهيل والبنيات التحتية التي تزخر بها بلادنا تحت قيادة الملك محمد السادس".

ويكتسي المؤتمر الحالي للاتحاد الدولي لألعاب القوى أهمية خاصة، حيث جرى تجديد هياكل الاتحاد عبر الاقتراع المباشر.

وفي هذا الإطار، جرى انتخاب البريطاني سيباستيان كو رئيسا للاتحاد، بعدما حصل على 115 صوتا متقدما على منافسه الأوكراني سيرغي بوبكا، الذي حصل على 92 صوتا.

وخلف سيباستيان كو في رئاسة الاتحاد السنغالي لامين دياك، الذي ترأس المنظمة طيلة 16 سنة.&

وتم انتخاب أربعة نواب للرئيس هم سيرغي بوبكا ودحلان الحمد (قطر) وكالكابا مالبوم (الكاميرون) وألبيرتو خوانتو رينا (كوبا).

ويشارك المغرب في أشغال المؤتمر بوفد يترأسه أحيزون، ويضم كلا من الكاتب العام للجامعة الملكية لألعاب القوى محمد غزلان ورئيس لجنة الإعلام محمد النوري والمدير التقني الوطني أحمد طناني ونوال المتوكل وعزيز داودة وخالد السكاح.&

يذكر أن المغرب استضاف، خلال العام الماضي، ثلاثة ملتقيات دولية بمدينة مراكش، هي الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، وكأس القارات لألعاب القوى، اللذين نظمتهما الجامعة، إضافة إلى البطولة الإفريقية لألعاب القوى، التي نظمتها الجامعة بتعاون مع الاتحادين الأفريقي والدولي.

وتستضيف بكين أيضا النسخة ال 15 من بطولة العالم لألعاب القوى، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 30 اغسطس (اب) الجاري، حيث سيكون المغرب ممثلا بـ 22 عداء وعداءة.