أعلنت رابطة الاندية الاوروبية لكرة القدم الثلاثاء في جنيف ان اندية دوري ابطال اوروبا وكاس اوروبا ستهب يورو عن كل بطاقة تباع خلال اول لقاء اوروبي، لمساعدة اللاجئين.
&
واعلن الالماني كارل-هاينز رومنيغي الذي اعيد انتخابه الثلاثاء رئيسا لرابطة الاندية الاوروبية لعامين ان "كل الاندية المشاركة في دوري ابطال اوروبا وكاس اوروبا ستهب يورو عن كل بطاقة تباع خلال اول لقاء اوروبي هذا الموسم".
&
واضاف الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ ان "هذا القرار اتخذ بالاجماع اثر مبادرة من نادي بورتو. على رياضة كرة القدم ان تتحمل قسما من مسؤولياتها. على الاندية ان تساهم في مساعدة اللاجئين لانها مشكلة خطيرة وجدية".
&
وتعهد كل ناد من الاندية الثمانين المشاركة في كأس اوروبا بوهب يورو عن كل بطاقة تباع خلال اول لقاء اوروبي. والاموال التي ستجمع ستوضع في صندوق تقوم رابطة الاندية الاوروبية بانشائه. واضاف "ستقرر رابطة الاندية الاوروبية عندها ايجاد مشروع ملموس لاستخدام هذه الاموال بافضل طريقة" موضحا انه قد يتم جمع مليونين الى ثلاثة ملايين يورو.
&
وقال اومبرتو غانديني النائب الاول لرئيس رابطة الاندية الاوروبية انه "يمكن للاندية الاخرى الاعضاء في الرابطة (مجموعها 220) غير المشاركة في كاس اوروبا ان تساهم في هذا البرنامج بشكل او باخر".
&
واضاف غانديني "يمكن للبعض منح يورو عن كل بطاقة تباع خلال مباراة بطولة. وقامت بعض الاندية باتخاذ مبادرات خاصة".
&
وتحركت اوساط كرة القدم امام ازمة المهاجرين التي تشهدها اوروبا. واعلن نادي ريال مدريد السبت منح مليون يورو للاجئين الذين تستقبلهم اسبانيا ووضع مقار في تصرفهم. كما اعلن نادي بايرن ميونيخ عن عدة مبادرات منها هبة بقيمة مليون يورو لانشاء مشاريع يستفيد منها المهاجرون.