يعول غوانغجو الصيني على كتيبته البرازيلية بقيادة المدرب لويز فيليبي سكولاري لبلوغ دور الاربعة لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يستضيف كاشيوا رايسول الياباني الثلاثاء في اياب الدور ربع النهائي.
&
وكان غوانغجو حامل اللقب عام 2013 خطا خطوة كبيرة نحو دور الاربعة بفوزه الكبير على ارض مضيفه 3-1 ذهابا في كاشيوا بينها هدف من مسافة بعيدة للاعب وسط توتنهام الانكليزي السابق البرازيلي باولينيو، هو الاول له في 4 مباريات مع الفريق حتى الان.
&
وباولينيو هو واحد من 4 لاعبين برازيليين في صفوف غوانغجو بينهم 3 لاعبين عزز بهم صفوفه هذا الموسم بعد باولينيو وريكاردو غولارت القادم من كروزيرو (سجل 11 هدفا في 17 مباراة حتى الان) وروبينيو القادم من سانتوس (3 اهداف في 5 مباريات).
&
اما البرازيلي الرابع فهو إلكيسون الذي يدافع عن الوانه منذ عام 2013 حيث سجل له حتى الان 56 هدفا في 64 مباراة وتوج معه باللقب القاري عام 2013 والدوري المحلي عامي 2013 و2014.
&
واستعد غوانغجو جيدا لمواجهة كاشيوا رايسول بفوزه الكبير وبنكهة برازيلية على مضيفه ومطارده المباشر شنغهاي بقيادة مدربه السويدي زفن غوران إريكسون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها روبينيو (22) وغولارت (76) وإلكيسون (79 من ركلة جزاء).
&
ويبتعد غوانغجو بفارق 8 نقاط عن شنغهاي في صدارة الدوري المحلي مع مباراتين مؤجلتين للاخير.
&
لكن سكولاري المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم عام 2002، اكد ان فريقه لم يضمن تأهله بعد على الرغم من فوزه الثمين خارج القواعد ذهابا.
&
وقال سكولاري: "الاجواء رائعة هنا في المركز الرياضي في تيانهي ولدينا جماهير رائعة تساندنا دائما في كل مباراة".
&
واضاف: "مباراة الذهاب كانت مثيرة والفريقان معا أظهرا أحقيتهما بالفوز ولكننا كنا الافضل في النتيجة"، مشيرا الى ان "ذلك بات من التاريخ واصبحنا من الان مطالبين بالتركيز على المباراة المقبلة".
&
واردف قائلا: "بنظري، كاشيوا يملك مجموعة هي الاقوى التي واجهناها منذ استلامي مهمة تدريب غوانغجو، وبالتأكيد أن لاعبيه سيحاولون خلق المشاكل لنا في مباراة الاياب وجعلها صعبة علينا".
&
يذكر ان غوانغجو كان سحق كاشيوا برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي نسخة 2013 في طريقه الى اللقب.
&
ويسعى غوانغجو الى تكرار انجاز عام 2013 عندما توج بطلا لاسيا وشارك في بطولة العالم للاندية تحت اشراف المدرب الايطالي مارتشيلو ليبي.
&
وكان سكولاري اقيل من تدريب المنتخب البرازيلي بعد الخسارة التاريخية امام المانيا 1-7 في نصف النهائي ثم امام هولندا صفر-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.
&
&