سيكون وسترن سيدني واندررز الاسترالي حامل اللقب مطالبا بالفوز على ضيفه كاشيما انتلرز الياباني الثلاثاء في الجولة الخامسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة لدوري ابطال اسيا، فيما يحتاج غوانغجو ايفرغراند الى نقطة من مباراته ومضيفه اف سي سيول الكوري الجنوبي لبلوغ الدور الثاني.
&
في المباراة الاولى، يأمل وسترن سيدني الذي اصبح اول فريق استرالي يتوج بلقب دوري ابطال اسيا بفوزه في نهائي الموسم الماضي على الهلال السعودي، ان يستغل عاملي الارض والجمهور من اجل تحقيق فوزه الثاني في المجموعة بعد ذلك الذي سجله في الجولة الاولى خارج قواعده على حساب كاشيما انتلرز بالذات (3-1).
&
ويختبر وسترن سيدني موسما صعبا اذ يقبع حاليا في المركز التاسع قبل الاخير في الدوري المحلي مع اربعة انتصارات فقط من اصل 26 مباراة، لكن فريق المدرب توني بوبوفيتش يدخل الى اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه السبت على اديلاييد يونايتد 2-1 في المرحلة السادسة والعشرين من "اي ليغ".
&
وبعد ان استهل حملة الدفاع عن لقبه القاري بفوز ثمين خارج قواعده على كاشيما انتلرزن سقط وسترن سيدني قبل ان يسقط في الجولة الثانية على ارضه امام غوانغجو ايفرغراند بطل 2013 بنتيجة 2-3، ثم حصل على نقطتين من مباراتيه مع اف سي سيول بالتعادل معه صفر-صفر و1-1.
&
ويحتل وسترن سيدني المركز الثاني برصيد 5 نقاط وبفارق الاهداف فقط امام اف سي سيول ونقطتين امام كاشيما انتلرز، فيما يتصدر غوانغجو برصيد 9 نقاط وسيكون فريق المدرب الايطالي فابيو كانافارو بحاجة بالتالي الى التعادل فقط في مباراة غد في سيول من اجل حجز بطاقته الى الدور الثاني قبل الجولة الاخيرة الذي يتواجه فيها مع ضيفه وسترن سيدني في 5 ايار/مايو المقبل.
&
ويسعى غوانغجو ايفرغراند الى تعويض سقوطه في الجولة السابقة امام مضيفه كاشيما انتلرز (1-2) الذي الحق بمنافسه الصيني هزيمته الاولى وفي الوقت القاتل بعد ثلاثة انتصارات متتالية.
&
وفي المجموعة السابعة، سيكون ممثل الصين الاخر بكين غوان بحاجة الى التعادل في مباراته مع ضيفه بريزبن رور الاسترالي لكي يضمن تأهله الى الدور الثاني، فيما سيمنحه الفوز صدارة المجموعة قبل جولة على النهاية.
&
ويتصدر وصيف بطل الدوري الصيني الترتيب برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية وتعادل في الجولة السابقة مع اوراوا ريد دايموندز الياباني (1-1)، فيما يحتل سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي المركز الثاني بفارق 3 نقاط وبريزبن رور الثالث بفارق 6 نقاط.
&
وسيضمن سوون سامسونغ تأهله في حال فوزه على اوراوا ريد دايموندز متذيل المجموعة (نقطة واحدة)، وحتى ان التعادل سيكون كافيا في حال لم يفز بريزبن رور على بكين غوان.