استقبلت جماهير نادي مارسيليا الفرنسي &نجمها السابق ماتيو فالبوينا ولاعب فريق ليون الحالى بطريقة عدائية بعد رفعهم لافتة يظهر فيها اللاعب مشنوقاً كما رشقوه بمختلف أنواع المقذوفات في &منتصف الشوط الثاني من المباراة التي جمعت الفريقين،في نهاية الأسبوع الماضي،على ملعب "فيلودروم" لحساب الجولة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان اللاعب الدولي الفرنسي فالبوينا قد غادر مارسيليا الموسم الماضي &نحو نادي دينامو موسكو الروسى قبل أن يرفض العودة خلال فترة الانتقالات الصيفية الفارطة وتفضيله الانتقال لفريق ليون، ما جعل جماهير فريق عاصمة جنوب فرنسا، تتهمه بالخيانة .
&
&وقد انتهى لقاء الأحد بنتيجة التعادل بهدف لمثله، حيث تقدم ليون بهدف عن طريق ألكسندر لاكازيتي في الدقيقة 25 &بواسطة ركلة جزاء قبل أن يعدل مارسيليا الكفة بفضل هدف كريم رقيق في الدقيقة 69.
&
وشهدت المباراة حساسية مفرطة داخل الميدان وفي المدرجات، ما أدى إلى طرد رومان أليسندريني لاعب مارسيليا في الدقيقة 44، كما توقف اللقاء لمدة 20 دقيقة وبالتحديد في الدقيقة 62 بعدما قامت الجماهير بإلقاء أشياء على ماتيو فالبوينا لاعب ليون الحالي ومارسيليا السابق أثناء قيامه بتنفيذ ضربة ركنية ليوقف الحكم المباراة ثم يعود لاستكمالها مرة أخرى.
&
وفي ذات السياق، طالب تييري برايار، وزير الرياضة الفرنسي، بتشديد الإجراءات الأمنية في الملاعب بعدما تسبب شغب المشجعين، في توقف مباراة مارسيليا وليون.
&
وقال برايار لمحطة" آر.تي.إل" الإذاعية، الاثنين: "هذا غير مقبول وأعتقد أننا في حاجة إلى التعامل بصرامة أمنية أكبر خلال إجراءات التفتيش".
&
وأضاف: "نحن على بعد ستة أشهر من بطولة أوروبا التي تعد حدثا مهما وأحث الجميع على اتخاذ إجراءات للتعامل مع ما حدث، هناك ظروف أمنية يجب احترامها ولا يمكن السماح بوجود زجاجات في المدرجات".
&
&وتابع: "50 ألف يورو تبدو عقوبة هزيلة لمثل هذه الأمور"، بينما يعتقد أنه من المفترض إضافة "مجموعة من الأصفار" لقيمة العقوبة.
&
وأكد على أنه ينبغي أيضاً مناقشة خصم نقاط من الأندية التي ترتكب جماهيرها شغبا في الملاعب.
&
وكان فينسن لابرون رئيس نادي مرسيليا قال، الأحد &الماضي، أنّ النادي "سيتحمل مسؤولياته" المتعلقة بما حدث.
&
شاهد الفيديو :&
&