تنطلق المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم السبت بمواجهتين كبيرتين بين اضلاع المربع الذهبي فيلتقي الداخلية الثاني (22 نقطة) مع المصري البورسعيدي الثالث (21)، والزمالك الرابع وحامل اللقب (17) مع مصر المقاصة المتصدر (22).
&
على ملعب بتروسبورت، يدخل الزمالك مواجهته امام المقاصة في ظروف صعبة للغاية في ظل احتمال رحيل المدير الفني البرازيلي ماركوس باكيتا بعد اي نتيجة غير الفوز.
&
وخلف باكيتا البرتغالي جيسوالدو فيريرا وقاد الفريق في 3 مباريات فخسر واحدة وفاز في اخرى وتعادل في الثالثة الأمر الذي يهدد مسيرة الفريق في الحفاظ على اللقب.
&
ويدرك باكيتا صعوبة المباراة، وقد ظهر ذلك في تركيزه على الجانب النفسي لدى اللاعبين والتشديد على ضرورة نسيان التعثر الاخير امامك بتروجيت (1-1) والعودة الى الإنتصارات وبدء صفحة جديدة في المرحلة المقبلة.
&
ومن المنتظر ان تشهد تشكيلة الفريق تغييرات طفيفة بسبب غياب البوركينابي محمد كوفي وباسم مرسي للايقاف وعودة احمد توفيق.
&
وعلى الجانب الأخر، يتمسك المدير الفني للمقاصة ايهاب جلال بامال البقاء في الصدارة واعادة الوصل مع الفوز بعد التعادل مع الإتحاد السكندري في المرحلة السابقة، مؤكدا للاعبيه قدرتهم على الاستمرار في المنافسة خاصة انهم نجحوا في وقت سابق بالفوز على الأهلي.
&
وعلى ملعب الإسماعيلية، يأمل المدير الفني للمصري البورسعيدي النجم السابق حسام حسن في استمرار مسيرة الحصان الأسود وتحقيق الفوز على الداخلية الأمر الذي سيساعده في احتلال القمة في حال خسارة او تعادل المقاصة.
&
ويخوض المدير الفني للداخلية علاء عبد العال اللقاء بنفس الطموح وتحقيق الفوز الذي يقود فريقه الى استعادة الصدارة.
&
وعلى ملعب بتروسبورت، يحل الأهلي الثامن (16 نمقطة) ووصيف البطل الاحد ضيفا على الانتاج الحربي بأمال مواصلة الانتصارات وتعديل موقعه في جدول الترتيب.
&
ويركز المدير الفني للأهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو على الجانب النفسي للاعبيه من خلال الفصل التام بين ازمة مجلس الادارة الذي صدر حكم بحله وبين سعيهم لاستعادة بطولة الدوري.
&
ومن المتوقع ان تشهد تشكيلة الفريق بعض التغييرات الطفيفية مع عودة حسام عاشور وباسم علي من الإصابة، في وقت يأمل فيه المدير الفني للإنتاج شوقي غريب بتحقيق فوز مهم على لأهلي يمنح لاعبيه دفعة معنوية تنسيهم سوء الطالع الذي لازمهم في المباريات الماضية.
&
ويستضيف الاسماعيلي السابع (16 نقطة) في ثوبه التدريبي الجديد بقيادة المدير الفني التونسي نصر الدين النابي، اتحاد الشرطة السادس عشر (6 نقاط).
&
ويلعب اسوان (8 نقاط) مع وادي دجلة (10)، وحرس الحدود قبل الاخير (4) مع غزل المحلة الاخير (4).
&
وتختتم المرحلة الاثنين فيلعب الاتحاد السكندري &السادس (17 نقطة) مع انبي التاسع (14)، وطلائع الجيش العاشر (13) مع بتروجيت الحادي عشر (12)، والمقاولون العرب الخامس عشر (7) مع سموحة الخامس (17).