قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حافظ &مصر المقاصة على الصدارة بتعادله مع مضيفه الزمالك حامل اللقب 2-2 &في احدى قمتي المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم السبت على ملعب بتروسبورت.
&
وسجل محمود عبد العاطي "دونغا" (3) والمغربي وعمر النجدي (60) هدفي المقاصة، وايمن حفني (35) ومصطفى فتحي (90+5) هدفي الزمالك الذي تابع نزيف النقاط رافعا رصيده الى 18 نقطة في المركز الرابع، فيما صار رصيد المقاصة 23 نقطة.
&
وكانت البداية هجومية من جانب المقاصة اسفرت عن هدف مبكر حين ارتدت الكرة من دفاع الزمالك &قابلها محمود دونجا بتسديدة صاروخية على يمين الحارس احمد الشناوي الذي اكتفى بمشاهدة الكرة في المرمى (3).
&
واستفاق لاعبو الزمالك سريعا من تاثير الصدمة المفاجئة، &وسيطروا على مجريات اللعب بصورة تدريجية وكثفوا هجومهم املا في ادراك التعادل فشكلوا خطورة على مرمى الحارس محمود حمدي &من انفراد تام لاحمد حسن مكي، لكنه سدد الكرة خارج المرمى ثم &تسديدة قوية من محمود كهربا تصدى لها حمدي على دفعتين.
&
واثمر الضغط الهجومي للزمالك ادراك التعادل من &تمريرة طارق حامد الطولية مهدها مكي برأسه لأيمن حفني على يمين منطقة الجزاء سددها الاخير بيسراه مقوسة في المرمى (35).
&
واستمر الضغط الهجومي للاعبي الزمالك في الشوط الثاني، واربكوا دفاع المقاصة، لكن الرعونة حالت دون انهاء الهجمات بالشكل الامثل.
&
في المقابل، لعب المقاصة على الدفاع المتقدم والإعتماد على الهجوم المرتد فاضاف الهدف الثاني بعد ان تسلم البديل السنغالي ابو بكر عبد اللطيف الكرة امام منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بيسراه ارتدت من القائم الأيمن على حدود المنطقة الى النجدي الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى الخالي (60).
&
واشرك البرازيلي ماركوس باكيتا مصطفى فتحي بدلا من احمد حسن مكي بهدف تنشيط خط الهجوم، فكان عند حسن ظن المدرب واتى بالتعادل في الوقت بدل الضائع (90+5).
&
وبقي المقاصة متقدما بفارق الاهداف على الداخلية الذي لعب مباراة اقل، بعد تعادل الاخير مع ضيفه المصري البورسعيدي 1-1 على ملعب الاسماعيلية.
&
وتقدم الداخلية عن طريق عامر صبري (49)، وادرك محمد مجدي التعادل (76 من ركلة جزاء) للمصري الذي بقي مطاردا للمتصدرين بفارق نقطة واحدة عنهما.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مصر المقاصة & & & &23 نقطة من 12 مباراة
&
2- الداخلية & & & & & 23 من 11
&
3- المصري & & & & & & 22 من 11
&
4- الزمالك & & & & & &18 من 9
&
5- سموحة & & & & & & &17 من 11
&
الاتحاد السكندري & & & 17 من 10
&
أهداف مباراة الزمالك ومصر المقاصة: