أعلن فريق إي.أف.جي موناكو عودته لخوض سباقات النسخة السادسة من الطواف العربي للإبحار الشراعي، والتي ستنطلق منتصف الشهر المقبل من إمارة دبي بمسار مستحدث وحافل بالتحديات، وسيخوض الفريق هذه السباقات بقيادة الربان الفرنسي سيدني جافنييه الذي قاد الفريق للفوز بلقب الطواف في العامين الماضيين، وعاد هذا العام بفريق جديد وبخبرات واسعة ليضمن حفاظه على اللقب للعام الثالث على التوالي، لا سيما في ظل المنافسة المرتقبة والعدد الكبيرة من الفرق المشاركة.

تجدر الإشارة إلى أن الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي هو السباق المحيطي الوحيد من نوعه في منطقة الخليج العربي، وقد تأسس سباق عام 2011م ليكون فرصة للبحّارة المحترفين والهواة من المنطقة ومختلف دول العالم لمواصلة التدريب خلال فصل الشتاء، علاوة على دوره في إبراز منطقة الخليج العربي ومقوماتها البحرية من خلال التغطيات الإعلامية المكثفة حول العالم كأحد أبرز الوجهات الرياضية والاستثمارية.
&
&وعلى مدار الأعوام الخمسة الماضية كان سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي ولا يزال فرصة مواتية للجهات الراعية للتواصل المباشر والترويج والاستثمار مع شريحة كبيرة من الجماهير المتابعة للسباق، كما عزز السباق من ازدهار الصناعات البحرية والترفيهية في المنطقة.
&
ويعدّ فريق إي.أف.جي الفريق الأكثر حظاً في توقعات الفوز بهذا التحدي الذي تبلغ مسافته 750 ميل بحري، لا سيما مع الطاقم الذي يتصدره الفرنسي سيدني جافنييه المخضرم، والذي عاصر خمس نسخ من سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي حتى الآن، وهو واحد من أشهر البحّارة المحيطيين في العالم. ومع خبرته الكبيرة جمع جافنييه فريقاً قوياً كذلك من أجل زيادة فرصه في الفوز والحفاظ على اللقب للعام الثالث على التوالي.