تشهد المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم صراعا محتدما بين الاهلي والداخلية الخميس، فيما سيكون الزمالك حامل اللقب على موعد سهل السبت امام اتحاد الشرطة.
&
على ملعب بتروسبورت، يأمل الاهلي المتصدر (25 نقطة) في تحقيق فوز ثمين يضمن له توسيع الفارق مع مطارديه على الصدارة، خصوصا ان الداخلية الخامس (24) احد اقرب المنافسين عليها.
&
وسيحافظ الفوز على الدفعة المعنوية للاعبين بعد 4 انتصارات متتالية، بالإضافة الى ضمان عدم حدوث اي &اهتزار للفريق قبل مواجهة الإسماعيلي في المرحلة المقبلة.
&
واستعد الأهلي جيدا لمواجهة الداخلية، حيث منح المدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو الفريق راحة سلبية من تدريبات الاثنين، لأول مرة منذ فترة طويلة للإعداد الجيد للمباراة، علاوة على صرف مكافآت تميز للاعبين بسبب الانتصارات المتتالية. ووعد بصرف مكافأة جديدة في حال الفوز على الداخلية والاسماعيلي على التوالي.
&
ومن المنتظر ان تشهد تشكيلة الاهلي بعض التغييرات عن المباراة الماضية، نظرا لعودة حسام غالي بعد انتهاء ايقافه، وحسام عاشور بعد تعافيه من نزلة البرد، بالإضافة الى عودة عماد متعب وسعد الدين سمير لغيابهما المباراة الماضية بسبب ارتباطهما باداء امتحانات في احد الجامعات، فيما سيتحدد موقف وليد سليمان وصالح جمعة خلال الساعات المقبلة. وتأكد غياب الغابوني ماليك ايفونا للاصابة بتمزق في العضلة الخلفية.
&
ومن المنتظر ان تتألف التشكيلة من شريف اكرامي ومحمد نجيب ورامي ربيعة وصبري رحيل ومحمد هاني وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وعمرو جمال.
&
في المقابل، اكد المدير الفني للداخلية علاء عبد العال على صعوبة المباراة، مشيرا الى ان الأهلي يمتلك العديد من العوامل التي تساعده على الاستمرار في المنافسة، خلافا لفريقه، "لكن في النهاية اثق في قدرة لاعبي فريقي على تقديم مباراة تليق بهم".
&
وتنتظر الزمالك (24) الثالث مهمة سهلة لمواصلة انتصاراته، والزحف نحو القمة لملاحقة الأهلي، حينما يستضيف اتحاد الشرطة السادس عشر.
&
ويخشى المدير الفني للزمالك احمد حسام ميدو من تهاون لاعبي الفريق بالخصم، خصوصا انه تلقى هزيمة قاسية من الأهلي بسبعة اهداف في الجولة قبل الماضية، مؤكدا ان خسارة الشرطة بهذه النتيجة وعدم تحقيقه لأي فوز في المسابقة لن يسهل من مهمتهم كما يتصور البعض "خصوصا انهم قدموا مباراة قوية امام الاتحاد السكندري في المرحلة الماضية".
&
ويخوض الزمالك المباراة بقائمة شبه مكتملة حيث يغيب فقط حازم امام لاصابته بجزع في الرباط الخارجي للركبة، ووضح من التدريبات الأخيرة استقرار ميدو على اللعب بأحمد الشناوي وعلي جبر وأحمد دويدار وحمادة طلبة وعمر جابر وأحمد توفيق وابراهيم عبد الخالق وطارق حامد ومحمود عبد الرازق شيكابالا وايمن حفني ومحمود كهربا وباسم مرسي.
&
في المقابل اكد المدير الفني للشرطة فتحي مبروك انه لعب على العامل النفسي خلال المرحلة الماضية، لتأهيل اللاعبين لنسيان الخسارة الكبيرة من الأهلي، وهو ما ظهر في المباراة الماضية امام الاتحاد، كما انه منحهم دوافع جديدة لمواجهة الزمالك، مشيرا الى ثقته في اللاعبين لتقديم مباراة قوية.
&
ويلعب غزل المحلة الاخير مع المقاصة الرابع وحرس الحدود قبل الأخير مع بتروجيت التاسع وطلائع الجيش العاشر مع انبي الحادي عشر والإسماعيلي الثامن مع سموحة السابع والإنتاج الحربي الثالث عشر واسوان الثاني عشر والمقاولون العرب السادس عشر ووادي دجلة الرابع عشر والمصري البورسعيدي الوصيف (25) مع الإتحاد السكندري السادس.
&