قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سحق البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا الالماني الكسندر زفيريف 6-1 و6-2 و6-3 وبلغ الدور الثاني من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى والبالغة جوائزها نحو 30 مليون دولار اميركي الثلاثاء في ملبورن، فيما خرج الاسباني رافايل نادال مبكرا.
&
وقال الاسكتلندي، وصيف البطولة اربع مرات، بعد فوزه على المصنف 83 عالميا: "لقد تبادلنا عدة كرات طويلة، خصوصا على ارساله. كان يمكن حسم المباراة في وقت ابكر، لكني قدمت مباراة جيدة امام لاعب يمتلك طاقة كبرى".
&
وخضع الالماني الشاب (18 عاما و97ر1 م) للعلاج في الشوط الثاني بسبب نزيف في انفه. وبرغم النتيجة الواضحة، الا ان زفيريف، الذي يشرف عليهجيز غرين مدرب موراس السابق، تميز بسرعته وتغطية الملعب بالاضافة الى ضرباته الامامية القوية، لكنه افتقد الى التماسك بلعبه.
&
ويلتقي موراي، الذي ينتظر على احر من الجمر ولادة ابنه البكر، في الدور الثاني مع صاحب الارسالات القوية الاسترالي سام غروث المصنف 67 عالميا والفائز على الفرنسي ادريان مانارينو 7-6 (8-6) و6-4 و3-6 و6-3.
&
وكان موراي اوضح بانه لن يتردد بالانسحاب من الدورة بحال انجاب زوجته ميك سيرز المقرر استحقاقها الشهر المقبل.
&
وتعرض الاسباني رافايل نادال لخروج مبكر من الدور الاول امام مواطنه فرناندو فرداسكو 6-7 (6-8) و6-4 و6-3 و6-7 (4-7) و2-6 في 4 ساعات و41 دقيقة على ملعب "رود ليفر ارينا".
&
وهذه ثاني مرة، يخرج فيها نادال (29 عاما)، حامل لقب 14 دورة كبرى، من الدور الاول في بطولات الغراندسلام.
&
وكان المصنف خامسا عالميا خرج من الدور الاول في ويمبلدون 2013 امام البلجيكي ستيف دارسيس، علما بانه لم يحرز اي لقب كبير منذ رولان غاروس 2014.
&
وكان اللاعبان التقيا في نصف نهائي 2009 عندما فاز نادال بعد خمس ساعات و14 دقيقة في ثاني اطول مباراة في تاريخ البطولة، وفي طريقه نحو لقبه الوحيد في ملبورن على حساب السويسري روجيه فيدرر.
&
وكان فرداسكو الاعسر في طريقه الى الخروج بعد تخلفه صفر-2 في المجموعة الخامسة، لكنه ضرب بقوة محرزا 6 اشواط متتالية ليحقق فوزه الثالث فقط في 17 مواجهة ضد نادال.
&
وقال فرداسكو المصنف 45 عالميا: "اعتقد اني لعبت بطريقة رائعة في المجموعة الاخيرة. تحسن ارسالي في الرابعة وبدأ هو بضرب كرات اقل عمقا، فتقدمت اكثر الى الشبكة وحاولت ان اكون عدوانيا".
&
اما نادال الذي اصيب كثيرا في السنوات الاخيرة فقال: "الامر صعب لكني قمت بكل ما في وسعي كي اكون جاهزا. لم يكن يومي".
&
وخرج التونسي مالك الجزيري بصعوبة كبرى امام الاسباني تومي روبريدو 5-7 و6-3 و6-4 و6-7 (9-7) و6-8.
&
- بداية جيدة لموغوروسا وخروج هاليب-
&
ولدى السيدات، حققت الاسبانية غاربينيي موغورسا المصنفة ثالثة بداية طيبة بفوزها على على الاستونية انيت كونتافييت المصنفة 85 عالميا 6-صفر و6-4 في ساعة.
&
وقالت موغوروسا (22 عاما) احدى نجمات 2015 والمرشحة بقوة لخلافة الاميركية سيرينا وليامس في المركز الاول عالميا: "كانت بداية جيدة من دون اي شك. انا راضية عن مستواي وتركيزي طوال المباراة".
&
وعن مواجهة محتملة في النهائي ضد سيرينا، قالت اللاعبة التي بلغت الدور الرابع العام الماضي عندما كانت مصنفة 24 في الدورة: "كي تفوز في غراندسلام هنا ينبغي تخطي سيرينا. سيكون رائعا اذا واجهتها".
&
وبعد انفصالها عن مدربها لفترة طويلة اليخو مانسيسيدور العام الماضي، تعمل موغوروسا مع ملهم البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، والتي قد تواجهها في الدور الرابع، الفرنسي سام سوميك الذي قاد ازارانكا الى المركز الاول عالميا ولقبي ملبورن في 2012 و2013.
&
وبلغت موغورسا العام الماضي نهائي وميبلدون ووهان وتوجت في بكين وبلغت نصف نهائي بطولة الماسترز.
&
وعانت نجمة برشلونة من اصابة ببثور في قدمها مطلع السنة، لكنها قالت الثلاثاء انها تعافت منها.
&
وتلتقي موغوروسا في الدور الثاني البلجيكية كيرستن فلبيكنس الفائزة على الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني 5-7 و6-2 و7-5.
&
وصدمت الصينية تشانغ شواي المتأهلة من التصفيات الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية عندما اقصتها من الدور الاول 6-4 و6-3 على ملعب "مارغريت كورت".
&
وحققت شواي اول فوز لها في بطولات الغراندسلام في 15 محاولة، فيما عانت هاليب من الام في وتر اخيل.
&
وقالت شواي (27 عاما ومصنفة 133 عالميا) وهي تبكي بعد المباراة: "انا في غاية التأثر للفوز على المصنفة ثانية في العالم. هذه اجمل لحظة في مسيرتي الرياضية".
&
وكان عام 2015 جيدا لهاليب عندما توجت بالقاب شنزن، دبي وانديان ويلز محققة جوائز مالية بقيمة 5ر4 ملايين دولار اميركي.
&
وكانت الالمانية انجليك كيربر المصنفة سابعة عالميا قريبة من الخروج امام اليابانية ميساكي دوي لكنها عوضت تخلفها وفازت 6-7 (4-7) و7-6 (8-6) و6-3.
&
وانقذت الالمانية، التي عانت من الام في جهازها الهضمي اجبرتها على الانسحاب من دورة سيدني الاسبوع الماضي، كرة حاسمة لدوي المصنفة 64 عالميا لم تحسم فيها الاخيرة المباراة.
&
وكانت كيربر، التي بلغت الثامنة والعشرين الاثنين، فازت في مواجهاتها الثلاث على دوي، وهي تلتقي في الدورالتالي الرومانية الكسندرا دولغيرو الفائزة على الاسترالية ستورم ساندرز 6-4 و6-2.
&
وخرجت الاميركية فينوس وليامس (35 عاما) المصنفة ثامنة وحاملة لقب 7 دورات كبرى، من الدور الاول امام البريطانية يوهانا كونتا 6-4 و6-2.