تنتظر الزمالك المتصدر وحامل اللقب والأهلي مطارده المباشر ووصيفه مهمتان صعبتان في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم عندما يستضيف الاول سموحة السادس الاحد المقبل، ويحل الثاني ضيفا على الاتحاد السكندري السبت.
&
ويتصدر الزمالك الدوري برصيد 30 نقطة من 13 مباراة بفارق نقطة واحدة امام الاهلي من 13 مباراة ايضا.
&
على ملعب بترروسبورت، يأمل الزمالك في مواصلة انتصاراته والتمسك بالصدارة في ظل المنافسة الشرسة مع غريمه التقليدي الأهلي، فيما يطمح سموحة الى الاستمرر في عروضه المميزة تحت قيادة مدربه ميمي عبد الرازق، والتي خولت الفريق الارتقاء الى المركز السادس (23 نقطة).
&
ويدرك المدير الفني للزمالك احمد حسام ميدو صعوبة المباراة، وهو ما دفعه للإجتماع باللاعبين للتأكيد على ضرورة التركيز في التدريبات، وتحسين الاداء الذي ظهرو عليه خلال المباريات الماضية خاصة الاخيرة عندما تغلب بصعوبة على المصري 1-صفر امس الاربعاء.
&
واوضح ميدو ان ما يهم اي مدير فني هو النتيجة في المقام الأول، مطالبا لاعبيه بتسحين الاداء الذي لا يرضي طموحه وجماهير النادي.
&
ويخوض الزمالك المباراة في غياب حمادة طلبة الذي يعاني من اصابة.
&
على الجانب الأخر أكد المدير الفني لسموحة عبد الرازق على صعوبة المباراة، مشيرا الى انه يسعى الى تحقيق الفوز مثلما فعل سابقا امام الأهلي والحفاظ على حظوظ فريقه في دخول المربع الذهبي.
&
وسيفتقد سموحة الوافد الجديد حسام حسن لحصوله على الانذار لثالث، فيما سيستعيد خدمات ايمن اشرف، علما بانه يحاول تجهيز الصفقات الجديدة المتمثلة في محمد حمدي زكي وشريف حازم من الاهلي وابراهيم صلاح من الزمالك.&
&
ويحل الأهلي ضيفا ثقيلا على الاتحاد السكندري الثامن (22 نقطة) على ملعب الإسكندرية.
&
واستعد الأهلي جيدا للمباراة، حيث فضل المدير الفني المؤقت عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" بقاء الفريق في الاسكندرية عقب مواجهة الاسماعيلي (1-صفر امس الاربعاء)، للحفاظ على تركيز اللاعبين خاصة انه خاض المباراة على ملعب برج لعرب.
&
ولعب زيزو على الحالة المعنوية للاعبين عقب الفوز على الإسماعيلي، حيث اكد لهم ان تحقيق الفوز على منافس قوي مثل الاسماعيلي في ظل الظروف الصعبة التي مر بها الفريق لرحيل المدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو، يعد امر ايجابيا للغاية ويعكس الروح القتالية لهم، مشددا على ضرورة استمرار هذه الروح وتحقيق الفوز امام الإتحاد.
&
ويخوض الأهلي المباراة بصفوف شبه مكتملة بعدما نجح طبيب الفريق خالد محمود في تجهيز قائد الفريق حسام غالي والغاني جون انطوي وصبري رحيل بعد تعرضهم لاصابات قوية في المبارة الماضية، وعودة حسام عاشور بعد انتهاء عقوبة الايقاف بحقه، فيما سيغيب حسين السيد للايقاف، وصالح جمعة ووليد سليمان للإصابة.
&
وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء بتروجيت السابع (22 نقطة) مع انبي &التاسع (20 نقطة).
&
ويلعب الاحد ايضا غزل المحلة صاحب المركز الاخير (5 نقاط) مع اتحاد الشرطة السادس عشر (8 نقاط)، ومصر المقاصة الثالث (27 نقطة) مع حرس الحدود السابع عشر قبل الاخير (5 نقاط)، والاسماعيلي الحادي عشر (18 نقطة) مع وادي دجلة الرابع عشر (14 نقطة).
&
وتأجلت 3 مباريات الى الاسبوع المقبل: الداخلية مع اسوان، وطلائع الجيش مع المصري البورسعيدي، والمقاولون العرب مع الانتاج الحربي، بسبب توقف الدوري لخوض المنتخب المصري لمباراتين وديتين امام الاردن وليبيا في 27 و29 كانون الثاني/يناير الجاري.