حقق المنتخب المصري فوزه الثاني على التوالي عندما سحق نظيره النيجيري 34-20 (الشوط الاول 16-9) الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن بطولة افريقيا لكرة اليد الثانية والعشرين التي تستضيفها القاهرة حتى 31 كانون الثاني/يناير.
&
وكان المنتخب المصري تغلب على الجزائر 22-18 امس الخميس في افتتاح البطولة، فتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام المغرب الذي حقق بدوره الفوز الثاني على التوالي عندما تغلب على الكاميرون 26-24 (الشوط الاول 12-12) بعدما كان تغلب على الغابون 29-23 امس.
&
وقدم المنتخب مباراة قوية، واستطاع فرض سيطرته المطلقة منذ بداية اللقاء وحتى نهايته. وتألق لاعبو المنتخب لينجحوا في حسم اللقاء مبكرا، خصوصا احمد الأحمر وعلي زين واحمد علاء ووسام نوار، كما برز حارس المرمى محمود خليل "فلفل" بتصديه لعدة فرص للمنتخب النيجيري، كان لها دورا هاما في توسيع الفارق لصالح الفراعنة.
&
ولم يختلف الوضع كثيرا في الشوط الثاني الذي حرص خلاله مروان رجب المدير الفني للفراعنة على اجراء عدة تغييرات في التشكيلة لمنح الفرصة لجميع اللاعبين بهدف إعدادهم لباقي مباريات البطولة، وكذلك لرغبته في إراحة نجومه الأساسيين للقاءات المقبلة.
&
واستعاد المنتخب الجزائري توازنه وحقق فوزه الأول في البطولة بتغلبه على الغابون 35-24 (الشوط الاول 19-14) ليرتق يالى المركز الثالث برصيد نقطتين بفارق الاهداف امام الكاميرون، فيما تحتل الغابون ونيجيريا المركز الاخير من دون رصيد.
&
وتقام الجولة الثالثة غدا، فتلعب مصر مع الكاميرون، والمغرب مع الجزائر، ونيجيريا مع الغابون.
&
وفي المجموعة الثانية، حقق المنتخب التونسي فوزه الثاني على التوالي ايضا بتغلبه على جمهورية الكونغو الديموقراطية 37-22 (الشوط الاول 15-14) ليرفع رصيده الى 4 نقاط بفارق الاهداف خلف انغولا المتصدرة والتي الحقت الخسارة الثانية على التوالي بليبيا عندما تغلبت عليها 29-15 (الشوط الاول 12-8).
&
وكانت تونس تغلبت على ليبيا 30-18 امس في الجولة الاولى.
&
وفي المجموعة ذاتها، تغلبت الكونغو على كينيا 34-19 (الشوط الاول 17-9).
&
وتتقاسم الكونغو المركز الثالث مع جارتها الكونغو الديموقراطية برصيد نقطتين، فيما تحتل ليبيا المركز الاخير مناصفة مع كينيا من دون رصيد.
&
وتقام الجولة الثالثة غدا، فتلعب تونس مع كينيا، وانغولا مع الكونغو، وليبيا مع الكونغو الديموقراطية.
&
ويتأهل بطل القارة السمراء مباشرة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو المقرر الصيف المقبل، كما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم المقررة في فرنسا 2017.