يعود المدرب ستيف كير لقيادة فريقه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الجمعة ضد انديانا بيسرز في دور كرة السلة الاميركي للمحترفين لاول مرة هذا الموسم بعد تعافيه من عمليتين في الظهر.
&
واوكل كير المهمة في غيابه الى احد مساعديه لوك والتون فحقق بداية موسم تاريخية من خلال 24 فوزا متتاليا.
&
وحقق غولدن ستايت افضل حصيلة حتى الان (39 فوزا مقابل 4 هزائم فقط)، وبامكانه قياسا على ما يقدمه ان يحطم الرقم القياسي المسجل باسم شيكاغو بولز في موسم 1995-1996 والذي انهى الدور التمهيدي برصيد 72 فوزا مقابل 10 هزائم.
&
وتأتي عودة كير قبل 3 ايام من لقاء القمة بين غولدن ستايت وثاني افضل فريق في البطولة سان انتونيو (39 فوزا مقابل 6 هزائم).
&
وكان كير (50 عاما)، لاعب شيكاغو وسان انتونيو سابقا، يشرف خلال فترة تعافيه على استعدادات غولدن ستايت لكنه لم يحضر مبارياته سواء على ارضه او خارجها.
&
وقاد كير المتوج باللقب 5 مرات كلاعب، غولدن ستايت ووريرز الى احراز اللقب في اول موسم له كمدرب بفوزه على كيلفلاند كافالييرز بقيادة "الملك" ليبرون جيمس 4-2 في الدور النهائي.
&
وكانت المرة الاخيرة التي بلغ فيها غولدن ستايت النهائي عام 1975 عندما توج باللقب الثالث في تاريخه بعد 1947 و1956.
&
من جانبه، اقال كليفلاند وصيف البطل المدرب ديفيد بلات الذي يشرف على الفريق منذ 2014، واسند المهمة لاحد مساعديه تايرون لو الذي وقع حسب الصحافة الاميركية، عقدا لعدة سنوات.
&
وتأتي اقالة بلات بعد ايام على الخسارة المذلة على ارضه امام غولدن ستايت بالذات الاثنين 98-132 رغم فوزه خلال يومين متتاليين على بروكلين نتس الاربعاء ولوس انجليس كليبرز الخميس.
&
ويتصدر كافالييرز المنطقة الشرقية برصيد 30 انتصارا مقابل 11 هزيمة، فيما تبلغ حصيلة بلات مع الفريق 83 فوزا مقابل 40 خسارة.