قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبحث الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن مجد جديد عندما يلاقي البريطاني اندي موراي الاحد في نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام.
&
يبدو ديوكوفيتش، المصنف اول عالميا، مرشحا قويا لمعادلة رقم الاسترالي رود ليفر والسويدي بيورن بورغ باحراز لقبه الحادي عشر في الدورات الكبرى، وتتويجه مرة سادسة في استراليا بعد 2008 و2011 و2012 و2013 و2015 لمعادلة رقم الاسترالي روي ايمرسون.
&
واللافت انه سيكون النهائي الرابع على التوالي للصربي في مواجهة موراي المصنف ثانيا عالميا، بعد تخطيه الاسكتلندي ثلاث مرات في ملبورن اعوام 2011 و2013 و2015.
&
ويبدو ديوكوفيتش قادرا على تحطيم الرقم القياسي تلو الاخر اذ لم يتجاوز بعد الثامنة والعشرين.
&
وما يعزز من حظوظ ديوكوفيتش تخطيه الاسطورة السويسرية المخضرم روجيه فيدرر بسهولة في نصف النهائي الخميس 6-1 و6-2 و3-6 و6-3.
&
اما موراي فقد بلغ النهائي على حساب الكندي ميلوش راونيتش الرابع عشر 4-6 و7-5 و6-7 (4-7) و6-4 و6-2.
&
وقال ابن بلغراد: "المنافسة على لقب دورة كبرى هو القمة في رياضتنا. هذا هو المكان الذي تبحث عنه".
&
وفاز الصربي في 10 من المباريات الـ11 الاخيرة التي جمعته بموراي، وآخرها في نهائي دورة باريس للماسترز في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&
ويتفوق ديوكوفيتش على موراي 6-2 في البطولات الكبرى، و3-2 في المباريات النهائية الكبرى.
&
وستكون المواجهة الـ31 بين اللاعبين، ففاز ديوكوفيتش 21 مرة وموراي 9 مرات، علما بان البريطاني يكبر ديوكوفيتش بسبعة ايام فقط.
&
من جهته، يبحث موراي (28 عاما) عن لقبه الثالث في الغراند سلام بعد فلاشينغ ميدوز الاميركية 2012 وويمبلدون الانكليزية 2013، في تاسع مباراة نهائية يخوضها في البطولات الكبرى.
&
وعلق ديوكوفيتش، الذي تخطى موراي العام الماضي باربع مجموعات، على النهائي: "ستكون مواجهة بين اسلوبين مشابهين، وبالتالي من يتفوق على الاخر من الخط الخلفي. اعتقد ان الارسال سيكون هاما، وسنحاول تحقيق نسبة عالية من الارسال الاول وعدم السماح للخصم بالهجوم على الارسال الثاني كثيرا".
&
وقال موراي: "لا اعتقد ان كثيرين يتوقعون فوزي الاحد. يجب ان اثق بنفسي، اعتمد خطة صلبة امل تنفيذها بنجاح".
&
واضاف: "لا يهم ما حصل من خيبات امل في مباريات سابقة، فالاهم ما سيحصل الاحد".
&
وتوقع ديوكوفيتش "معركة مع اندي كما يحصل عادة. مباراة متطلبة جسديا. الكثير من تبادل الكرات، وليس سرا كيف يواجه بعضنا البعض".
&
ويأمل الصربي في تكرار انجاز العام الماضي حين احرز 11 لقبا منها 3 في بطولات الغراند سلام (استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية)، وكان على بعد خطوة من ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ يحرز القاب الغراند سلام الاربعة في عام واحد لكنه خسر نهائي رولان غاروس الفرنسية امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا.
&
وعاش ديوكوفيتش في 2016 واحدا من افضل المواسم في تاريخ لعبة الكرة الصفراء بعد ان حقق 82 فوزا مقابل 6 هزائم.