استعاد نيس الصدارة بفوزه على ضيفه لوريان 2-1، وواصل مرسيليا نزيف النقاط بتعادله مع مضيفه انجيه الوافد الجديد 1-1 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، يدين نيس بشكل كبير الى الهداف الايطالي ماريو بالوتيلي الذي سجل في الدقائق الاخيرة الهدف الثاني والفوز بعدما تلقى كرة من ويلان سيبريان تابعها بيمناه في اعلى الزاوية اليسرى (86).

ورفع بالوتيلي رصيده الى 5 اهداف في 4 مباريات بعد ثنائيتين في مرمى مرسيليا (3-2) ومرمى موناكو (4-صفر).

وافتتح نيس التسجيل في وقت مبكر عبر البرتغالي ريكاردو بيريرا الذي استقبل كرة من ماتيو بودمر في الجهة اليسرى داخل المنطقة تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (11).

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور نحو ساعة تمكن لوريان من اعادة المباراة الى نقطة الصفر بتمريرة من الغيني محمد مارا ومتابعة ناجحة من الكاميروني بنجامان موكاندجو (61).

لكن "المنقذ" بالوتيلي قال الكلمة الاخيرة ورفع رصيد فريقه الى 20 نقطة فاستعاد الصدارة بفارق نقطة عن موناكو الذي هزم مضيفه متز بسباعية نظيفة امس السبت.

مرسيليا وانجيه

وفي المباراة الثانية، تقدم مرسيليا بواسطة فلوريان توفان في الدقيقة 64، وكاد يخرج فائزا لكن انجيه عادل في الدقيقة الاخيرة عن طريق بياريك كابيل (90).

وصار رصيد انجيه 10 نقاط في المركز الثاني عشر مقابل 9 نقاط لمرسيليا الرابع عشر.

ليون وسانت اتيان

وحقق ليون ثالث الموسم الماضي فوزا مهما على ضيفه سانت اتيان 2-صفر سجلهما الاسباني سيرخي داردر مول (41) والجزائري رشيد غزال (89)

وانتقل ليون الى المركز الخامس برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف امام بوردو ورين ومتز، فيما توقف رصيد سانت اتيان عند 12 نقطة وتراجع الى المركز التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس 20 نقطة من 8 مباريات

2- موناكو 19 من 8

3- باريس سان جرمان 16 من 8

4- تولوز 14 من 8

5- ليون 13 من 8

بوردو 13 من 8

رين 13 من 8

متز 13 من 8

أهداف مباراة نيس ولوريان:

أهداف مباراة نيس ولوريان: