قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توالى سقوط المصنفات في دورة بكين، احدى دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها اكثر من 10 ملايين دولار للرجال والسيدات.

وفي الدور ثمن النهائي الخميس، خسرت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة اولى امام الاوكرانية ايلينا سفيتولينا 3-6 و5-7، والرومانية سيمونا هاليب الرابعة امام الصينية شواي جانغ صفر-6 و3-6، والتشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة امام البريطانية جوانا كونتا 1-6 و6-3 و4-7 (2-7).

وكانت الاسبانية غاربيني موغوروتسا الثانية فقدت لقبها بخسارتها الاربعاء امام التشيكية بترا كفيتوفا 1-6 و4-6.

وباتت البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة الوحيدة من المصنفات الاربع الاوليات التي عبرت الى ربع النهائي بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي بسهولة 6-3 و6-1.

وهي المواجهة الثالثة بين رادفانسكا بطلة بكين 2011 وفوزنياكي في اقل من اسبوعين.

وتغلبت فوزنياكي على رادفانسكا في نصف نهائي دورة طوكيو 4-6 و7-5 و6-4 في 24 ايلول/سبتمبر وجردتها من اللقب قبل ان تعتلي منصة التتويج في اليوم التالي على حساب اليابانية ناومي اوساكا، وكان اللقب ال24 في مسيرتها الاحترافية والاول منذ 2 اذار/مارس 2015 عندما توجت بلقب دورة كوالالمبور.

لكن رادفانسكا ثأرت من الدنماركية بعد 4 ايام وتحديدا في 28 ايلول/سبتمبر عندما هزمتها في الدور الثالث من دورة ووهان 6-4 و6-2.

وتأهلت الى ربع النهائي ايضا الاسترالية داريا غافريلوفا بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا 6-4 و6-3.

وفي ربع النهائي، تلتقي سفيتولينا مع غافريلوفا، وكونتا مع جانغ، وكفيتوفا مع الاميركية ماديسون كيز الثامنة، ورادفانسكا مع الفائزة من الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا والفرنسية اليزيه كورنيه.

ولدى الرجال، تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الى الدور ربع النهائي بفوزه على الفرنسي ادريان مانارينو 6-1 و7-6 (8-6).

ويلتقي الاسباني في مباراته المقبلة البلغاري غريغور ديميتروف الذي تغلب على الفرنسي الاخر لوكاس بوي السادس 6-7 (3-7) و7-6 (7-صفر) و6-4.

ويأمل نادال بالتقدم اكثر في الدورة لحصد عدد اكبر من النقاط يؤهله الى ضمان مشاركته في بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في التصنيف العالمي، اذ يحتل حاليا المركز الرابع عالميا.

وغاب نادال فترة طويلة الموسم الماضي، وفشل هذا العام في بلوغ الدور ربع النهائي لاي من البطولات الاربع الكبرى للمرة الاولى في مسيرته.